آخر المواضيع المتعلقة

أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

تحت أنظار “التحالف الدولي”.. عمليات تسلل لمسلحي “داعش” من سورية إلى العراق

كشف القائد العسكري في قوات الحشد الشعبي العراقي حميد الياسري عن عملية تسلل لمسلحي تنظيم “داعش” بشكل علني من سورية إلى العراق، دون أن يتعرضوا لأي مواجهة من “التحالف الدولي” المتواجد بشكل غير شرعي بالقرب من الحدود السورية-العراقية حيث المنطقة الغنية بالثروة النفطية.

ونقلت وكالة “فارس” الإيرانية عن الياسري، تأكيده أنه تم الكشف عن تسلل علني لمسلحي “داعش” من سورية باتجاه العراق، داعياً القوة الجوية لفرض سيطرتها على الأجواء من دون الاعتماد على “التحالف الدولي” في هذه المهمات.

وقال الياسري: “إن مصادرنا المتواجدة على الحدود تؤكد تسلل الدواعش ودخولهم بشكل علني من سورية باتجاه العراق، من خلال ثغرات معلومة في داخل الحدود”، مشدداً على أن “السيطرة الجوية والإمكانات المتطورة الموجودة لدى التحالف الدولي لا يعقل ألا تكتشف الدواعش المتسللين إلى العراق”.

وأضاف الياسري أن “الفترة الماضية وبحسب المعلومات المتوفرة، شهدت دخول أكثر من 150 إرهابياً إلى العراق بمسير واحد باتجاه المناطق القريبة من سنجار”، مشيراً إلى أن “الرصد الجوي والطائرات المسيرة الحديثة بإمكانها رصد أي مسلح يسير في المناطق ما بين سورية والعراق، لكن هناك علامات استفهام حول عدم إيصال المعلومات من الجهات المسيطرة على المجال الجوي”.

ودعا الياسري القوة الجوية إلى “ملء الفراغ عند الحدود للسيطرة على الأجواء العراقية من دون الاعتماد على التحالف الدولي، من اجل منع الإرهاب من الانتشار مرة ثانية في العراق”.

ويأتي الكشف عن محاولة التسلل هذه في الوقت الذي يزعم فيه “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية أن وجوده اللاشرعي في سورية هو بهدف محاربة تنظيم “داعش”.