محافظة دمشق تفرض غرامة على المخالفات الأخلاقية في الحدائق

03-09-2019

محافظة دمشق تفرض غرامة على المخالفات الأخلاقية في الحدائق

أعلنت محافظة دمشق سيتم فرض غرامة مالية لمن يمارس أفعالاً غير أخلاقية وغير اجتماعية في الحدائق العامة .

و ركز مدير الحدائق في محافظة دمشق محمود مرتضى  على موضوع انتشار الإساءة البصرية في بعض الحدائق التي تضر بالحالة الاجتماعية لرواد الحدائق، مؤكداً أنه “من غير المقبول فرض مشاهد لا أخلاقية على رواد الحدائق وخاصةً الأطفال”.
وكشف مرتضى أنه “يتم العمل على معالجة هذا الموضوع من خلال التجهيز لتنظيم ضبوط بحق كل من يسيء استخدام الحدائق بفرض غرامة بمبلغ 500 ليرة”.
وأضاف أن “الموضوع يحتاج إلى معالجة متكاملة من خلال تربية الجيل”، مشيرا إلى أن “المحافظة قررت التعاون مع وزارة التربية ليتم أخذ طلاب أحد الصفوف إلى حديقة وإجراء درس عملي عن كيفية التعامل مع مكونات الحديقة وآداب ارتياد الحدائق وهكذا كل يوم تكون هناك مدرسة محددة”.


وأوضح مرتضى أن “الوضع العام للحدائق في دمشق جيد لكن هناك معاناة كبيرة جراء النقص الكبير في عدد الكوادر الفنية العاملة في المديرية، حيث كان عدد العاملين في قطاع الحدائق في عام 2010 أكثر من 4 آلاف عامل وفني ومهندس وتراجع الآن إلى 1300 نتيجة الأزمة وتسرب عدد كبير من عمال الحدائق والمشاتل والورش الخاصة إضافةً لتقاعد وترك العمل وعدم تعويض الفاقد البشري بسبب قلة الأيدي العاملة وتدني الأجور”.

 

الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...