32 ألف جندي سوري مسرح من الجيش يستعدون للحصول على رواتب الدعم

15-04-2019

32 ألف جندي سوري مسرح من الجيش يستعدون للحصول على رواتب الدعم

أعلن المدير العام للصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية في سوريا لؤي العرنجي أن عدد طلبات المسجلين للاستفادة من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم في الجيش السوري المقدمة في جميع فروع الصندوق حتى الآن وصل إلى 32233 طلبا. ووأكد العرنجي أنه سيتم تسليم أول دفعة من المبالغ المالية المقدمة للمستفيدين من البرنامج والتي تبلغ 35 ألف ليرة سورية شهرياً بداية أيار لمن قدموا طلباتهم في آذار الماضي.

وبين أنه يتم إدخال البيانات الواردة في الطلبات تباعاً بشكل إلكتروني وتعد قوائم اسمية ترسل للجهات المعنية لتدقيقها حيث تم إدخال 18 ألف طلبا من إجمالي الطلبات بشكل إلكتروني.

وأشار المسؤول السوري إلى أن البرنامج يقدم إلى جانب الدعم المالي للمسرحين دورات تدريبية لإعادة بناء قدراتهم وتزويدهم بالمهارات التي يرغبون بها لضمان حصولهم على فرص عمل بشكل أوسع في القطاعين العام أو الخاص أو من خلال دعم مشاريعهم من خلال برنامج تمكين الريف السوري الذي ينفذه الصندوق عبر القروض.


وكانت الحكومة السورية أطلقت في شهر فبراير/شباط الماضي برنامجا لدعم وتمكين الجنود المسرحين من خدمة العلم في الجيش السوري ممن أمضوا خمس سنوات أو أكثر بالخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو المسرحين نتيجة إصابتهم في العمليات الحربية الذين لم يتم تخصيصهم بمعاش تقاعدي كامل أو جزئي.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...