نقيب صاغة حلب: عدم السماح بنقل الذهب برا إلى حلب يدفع الصاغة لإغلاق ورشهم

22-02-2019

نقيب صاغة حلب: عدم السماح بنقل الذهب برا إلى حلب يدفع الصاغة لإغلاق ورشهم

كشف نقيب الصاغة في حلب عبدو موصلي  أن هناك من يعمل ضد مصلحة “الصاغة” في حلب لدفعهم إلى إغلاق ورشهم وتهجيرهم إلى خارج القطر. 


وأشار عبدو أن القرار غير الصائب لنقابة صاغة دمشق ومصرف سورية المركزي الخاص ، والذي يتضمن عدم السماح بنقل الذهب براً ، أضر وبشكل كبير جداً بمصالح صاغة حلب ليس فقط نتيجة الحصار الذي كانت تعيشه مدينتهم من قبل المجموعات المسلحة، وإنما بسبب إغلاق المطار الدولي الوحيد في المحافظة نتيجة ظروف الحرب التي تشهدها البلاد من أكثر من سبع سنوات.


متسائلاً كيف يمكننا نقل الذهب جواً .. وكيف يمكن لهذا القرار أن يستمر والجميع على علم مسبق أن صاغة حلب هم كانوا يوزعون الذهب المشغول إلى جميع محافظات القطر.


وأشار كيف يمكن للمركزي “عندما كان دريد درغام حاكمه” أن يمنع نقل الذهب جواً إلى المناطق الساخنة وتحديداً حلب والرقة ودير الزور والحسكة، ويسمح بذلك بالنسبة لباقي المحافظات على الرغم من أغلبها ومنها ريف دمشق كانت ساخنة وساخنة جداً.


وكشف موصلي عن اتفاق شبه نهائي كان قد تم التوصل إليه مؤخراً مع المركزي وصاغة دمشق، لنقل ذهب حلب براً ، شريطة إرجاعه خلال أسبوع بدلاً من شهر، إلا نقابة دمشق وبشكل مفاجئ وغير متوقع رفضت مجدداً، مؤكداً أن محضر اجتماع اللجنة الثلاثية موجود وموثق وهو يتيح نقل الذهب براً إلى جميع أراضي الجمهورية العربية السورية.

 

 


داماس بوست

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...