أبرز الشائعات التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي و تم نفيها:

19-01-2019

أبرز الشائعات التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي و تم نفيها:

**محليا 


كان للاعبي المنتخب الوطني الحصة الأكبر من الشائعات عقب إقالة شتانغه و تسلم فجر الإبراهيم دفة القيادة فتم نسج الكثير من القصص و تضخيمها لتترك أثر سلبي مقيت امتد أيام قبل المباراة مع استراليا. 
انتشرت إشاعة عن زيادة في رواتب المهندسين ليوضح غياث القطيني-نقيب المهندسين السوريين أنه لا يمكن حاليا طلب زيادة رواتب للمهندسين باعتبار أنهم شريحة ضمن المجتمع لذلك كان الحل اقتراح مازال قيد الدراسة لرفع طبيعة العمل و الاختصاص و هي تتراوح بين ألفين إلى 3 آلاف.


و كالعادة لوزارة الاتصالات حصتها من الإشاعات فتناقلت المواقع دراسة لرفع أسعار مكالمات الانترنت و ما كان من وزارة الاتصالات الا النفي و التأكيد أن الخبر "عار عن الصحة " و للفن أيضا مكانة لينتشر خبر وفاة الفنان السوري الكبير أسعد فضة ثم يتم نفيه فالفنان على قيد الحياة ؛ و بصحة ممتازة .


سياسيا :

انتشر على مواقع التواصل تصريح للرئيس الأسد،  و أكدت مصادر ل. ST. أن أي كلام خارج القنوات و المصادر الرسمية هو كلام مغلوط وغير دقيق. 


اما ما سمي ب"كذبة العام الجديد الكبرى " التي أطلقت على ماتم تداوله عن إصابة السيد حسن نصر الله بنوبة قلبية تم النفي على لسان المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني في الشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان الإدعاءات الإسرائيلية مؤكدا أن ما يروج له الإعلام الإسرائيلي مجرد مزاعم .


ايضا لم يسلم العراق من الإشاعات ليستيقظ الشعب العراقي على نفي وزارة الدفاع العراقية  ما تداولته مواقع إعلامية يوم السبت عن انتشار قوات أمريكية في مدينة الموصل بعد طرد "داعش" الإرهابي منها.  

تأكد من مصدر المعلومات قبل تداولها في محيطك.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...