هطولات مطرية و انخفاض على درجات الحرارة

16-01-2019

هطولات مطرية و انخفاض على درجات الحرارة

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحوالي 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي قطبي المنشأ مرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة ورطبة في طبقات الجو كافة.


وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يستمر الجو متقلباً بين الغائم والغائم الماطر على فترات فوق أغلب المناطق وثلجياً فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر ويمتد تساقط الثلوج ليلاً ليشمل المناطق التي يزيد ارتفاعها على 800 متر وبعض المناطق الداخلية والرياح جنوبية غربية نشطة مع هبات شديدة تتجاوز سرعتها 90 كم/سا أحياناً خاصة في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية والبحر عالي ارتفاع الموج.


وتوالي درجات الحرارة انخفاضها غداً لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 5 إلى 7 درجات مئوية مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة وتتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية.


وتنحسر الفعالية الجوية تدريجياً بدءاً من المناطق الغربية خلال ساعات نهار الخميس وتبقى الرياح شمالية غربية نشطة مع هبات قوية تتجاوز سرعتها 65 كم/سا أحياناً ويكون الجو بارداً ليلاً بشكل عام ويحذر من تشكل الجليد فوق المرتفعات الجبلية وحدوث الصقيع والضباب في بعض المناطق الداخلية.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...