طلاب يتغيبون بسبب البرودة وشح مازوت التدفئة

15-01-2019

طلاب يتغيبون بسبب البرودة وشح مازوت التدفئة

أدى ازدياد البرودة مع استمرار المنخفضات الجوية المتلاحقة التي تشهدها المحافظة إلى خلق واقع مأسوي لطلاب المدارس شهدته الشعب الصفية في ظل الانعدام شبه التام للتدفئة والنقص الحاد في مادة المازوت المخصصة لكل مدرسة ما دفع الكثير من الأهالي إلى عدم إرسال أبنائهم وخاصة تلاميذ المرحلة الأولى في التعليم الأساسي الذين لا طاقة لهم على احتمال البرد الشديد.


وأكد مدير التربية في السويداء بسام أبو محمود  أن التربية حاولت السعي إلى الحصول على استثناء بزيادة الاعتمادات بما يتوافق مع واقع المحافظة، منوهاً بأنها اشترت بكامل الاعتماد المخصص لها كمية 300 ألف لتر من مادة المازوت وذلك مع نهاية العام الماضي من ضمن المخصصات البالغة 600 ألف لتر على حين إن المخصصات السنوية لمدارس السويداء كانت قبل التخفيض مليوناً و360 ألف لتر. موضحاً أنه تم توزيع كامل الكميات المستجرة على جميع المدارس في المحافظة كدفعة أولى ريثما تصل اعتمادات العام الحالي حيث جرى التوزيع وفقاً لعدد الشعب الصفية وبواقع 50 لتراً لكل شعبة في ضوء الكميات المتوافرة.

وأمام تلك الأرقام المقدمة يتبين أن الكميات فعلاً لا تتوافق مع الحاجة الفعلية للمادة ضمن المدارس ليبقى السؤال المطروح: أين هي وزارة التربية من هذا الواقع؟ ولماذا لا تخصص الاعتمادات الكافية لشراء الكميات الفعلية اللازمة لمدارس المحافظة بما يتناسب مع طبيعتها الجبلية الباردة؟ علماً أن كثيراً من الطلاب تصطحب معها البطانيات والأغطية إلى المدارس لمحاولة الصمود في الشعب الصفية أمام البرد القارس حتى نهاية الدوام المدرسي.

عبير صيموعة

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...