“مجلس منبج العسكري” التابع لـ”قسد” يرفع علم الجمهورية العربية السورية على أحد مبانيه

نشرت وكالة ” هاوار ” الناطقة باسم ” الوحدات الكردية ” صورة تظهر رفع ” مجلس منبج العسكري ” التابع لقوات ” قسد ” علم الجمهورية العربية السورية على احدى مبانيه بريف منبج شمالي شرقي حلب .


وقالت ” الوكالة ” إن ” الشرطة العسكرية الروسية قامت بتسيير دوريات لها في مناطق تواجد الجيش العربي السوري في العريمة، على طول الخط الفاصل بين ” مرتزقة ” درع الفرات، ومناطق ” مجلس منبج العسكري”.

وبدأت الشرطة العسكرية الروسية بتسيير دوريات لها في الخط الممتد ما بين قرية جب مخزوم إلى غرب العريمة وقرية إيلان.


وصرح الناطق الرسمي باسم ” مجلس منبح العسكري ” والقيادي في ” قسد ” شرفان درويش بأن ” الدوريات التابعة للشرطة العسكرية الروسية سارت في الخط الممتد بين قرية جب مخزوم إلى غرب العريمة وقرية إيلان”.


وكان قياديون في قوات ” قسد ” أعلنوا في تصريحات إعلامية لهم بأنهم دخلوا في حوارات و لقاءات مع الدولة السورية من طرف ومع روسيا من طرف آخر تهدف لتسليم قوات الجيش العربي السوري الحدود السورية مع تركيا والتي تسيطر عليها ” قسد “.


و تأتي هذه التطورات بعد إعلان الرئيس الأمريكي سحب قواته المحتلة من سوريا و التهديدات التركية المستمرة لاحتلال مناطق سورية جديدة وهذه المرة في مناطق المنطقة الشرقية ( شرق نهر الفرات ).


الجدير بالذكر أن قيادة ” الوحدات الكردية ” ناشدت في بيان لها وللمرة الأولى دخول قوات الجيش العربي السوري الى مدينة منبج شمالي شرقي حلب لقطع الطريق على جيش الاحتلال التركي رغم تواجد القوات الامريكية فيها.

 

 


 الخبر