المعلم يلتقي في دمشق وفد مجلس النواب الأردني

أجرى وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، ظهر اليوم الاثنين، لقاء مع وفد مجلس النواب الأردني، الذي يزور حاليا سورية، برئاسة النائب، عبد الكريم الدغمي.

وفد أردني رفيع إلى سورية للقاء الأسد وبحث تطبيع العلاقات بين البلدينوفد برلماني أردني يزور دمشق للمرة الأولى منذ اندلاع الأزمةوذكرت وزارة الخارجية السورية في بيان أصدرته عقب اللقاء، أنه تناول "التأكيد على عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين الشعبين الشقيقين، والرغبة في تعزيز هذه العلاقات على كافة المستويات وخاصة البرلماني، وكذلك تطوير التعاون الثنائي لما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين".


وشدد الجانبان، حسب البيان، على "أهمية قرار إعادة افتتاح معبر نصيب الحدودي بين البلدين استجابة لرغبة وتطلعات الشعبين، وأثره الإيجابي على حركة تبادل البضائع وانتقال الأشخاص بما يساهم في تعزيز التعاون على المستويين الشعبي والاقتصادي".


وبحث المعلم مع الوفد الأردني "تطورات الأوضاع السياسية والميدانية الأخيرة في سورية والمنطقة، وما أدت إليه من تحولات في المواقف على الساحتين الإقليمية والدولية".


ووصل الوفد من مجلس النواب الأردني، الاثنين، إلى دمشق، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ اندلاع الأزمة في سورية.
ومن المتوقع أن يجري الوفد الأردني خلال زيارته لقاء مع الرئيس السوري، بشار الأسد.


وسبق أن ذكر النائب الأردني المشارك في الزيارة، قيس زيادين، أنها ستمتد ما بين يومين و4 أيام و"ستتمحور حول إعادة تطبيع العلاقات".

 

 


المصدر: الخارجية السورية + RT