مستثمرون أردنيون يؤسسون شركة تجارية بدمشق

صادقت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” على تأسيس ” شركة بشاشة والمعدات للتجارة ” المحدودة المسؤولية والتي تعود ملكيتها لأبعة مستثمرين أردنيين.


وبحسب النظام الأساسي للشركة، فإنها ستعمل في مجال استيراد وتصدير وتجارة مواد البناء والاكساء بأنواعها، والحديد والنحاس والألمنيوم والإسمنت والأخشاب ومستلزماتها. كما يحق للشركة، تجارة السيارات وقطعها التبديلية والإطارات والأدوات البلاستيكية والأجهزة الإلكترونية والكهربائية وأجهزة الحاسب والموبايلات.


ويملك المستثمر الأردني توفيق بن سعيد عرار المعدات نسبة 45% من رأسمال الشركة وفواز بن حسين محمد بشاشة 45%، بينما يملك كل من أحمد خضر بن أحمد خويلة و سامر سمير بن سالم هنداوي 5%.


ووافقت “هيئة الاستثمار السورية” الشهر الماضي على تشميل مشروع لإنتاج الإسمنت يعود لمستثمرَين سوري وأردني بريف دمشق، بموجب مرسوم الاستثمار رقم 8 بحيث يستفيد من الإعفاءات والمزايا الواردة فيه.


واستحوذ المستثمرون اللبنانيون على الحصة الأكبر بين غير السوريين الذين قاموا بتأسيس شركات مساهمة محدودة المسؤولية في سورية خلال الربع الأول من العام الحالي حيث شاركوا بتأسيس 13 شركة من أصل 23 شارك بتأسيسها عرب وأجانب بنسبة وصلت لنحو 57%.


وبحسب تقرير أعده “الاقتصادي”، فقد ساهم مستثمرون من 6 دول بتأسيس شركات في سورية، وجاء الروس في المرتبة الثانية من خلال تأسيس 4 شركات، فيما كان نصيب كل من الصينيين والأردنيين والمصريين شركتين، وشارك مستثمر إيراني واحد بتأسيس شركة حتى نهاية آذار الماضي.

 


الاقتصادي