48.6 ألف لتر مازوت يومياً للأفران والمدارس والجامعة في دمشق

19-10-2018

48.6 ألف لتر مازوت يومياً للأفران والمدارس والجامعة في دمشق

كشف مدير محروقات دمشق إبراهيم أسعد عن تزويد الأفران والمدارس والجامعات في دمشق بنحو 1.46 مليون لتر مازوت خلال شهر أيلول الفائت.

ويبلغ الوسطي اليومي تقريباً 48.6 ألف لتر، القسم الأكبر منها للأفران، حيث تشغل نحو 79 بالمئة من تلك الكميات، مقارنة بنحو 18 بالمئة للمدارس.

وفي التفاصيل، تم تزويد الأفران الآلية بأكثر من 209 آلاف لتر مازوت خلال شهر أيلول، والأفران التموينية بأكثر من 955 ألف لتر، حيث تم تزويد الأفران التموينية والآلية بإجمالي يزيد على مليون لتر في كامل محافظة دمشق، مشيراً إلى أن الأمر يتبع للخطة التموينية بالطحين، وحسب المخصصات التموينية لكل فرن، حيث يتم تزويده من فرع محروقات دمشق، ويتم التوزيع من خلال توجيه كتاب من تموين دمشق ويتم التزويد أصولاً حسب الجداول المرفقة من قبلهم.

 أما بالنسبة لأفران القطاع الخاص والتي تشمل الأفران السياحية وغيرها، أشار أسعد إلى وجود مخصصات أسبوعية أو شهرية لهم، ويتم تزويدهم بمادة المازوت بموجب جداول من الجمعيات الحرفية المعتمدة من التموين.


ونوه مدير فرع محروقات دمشق بأن التوزيع لقطاعات الجهات العامة مستمر ولم يتوقف كالمشافي والمصارف والمقاسم والذي يعتبر تزويدهم من أولويات شركة المحروقات.


ولفت إلى أن تأمين القطاع التعليمي بمادة المازوت من أولويات شركة المحروقات مبيناً أنه يتم تزويد القطاع التعليمي الذي ينقسم بين التربية والتعليم العالي.


وبالنسبة للتربية بين أسعد أنه توجد اتفاقية مع وزارة التربية لتزويد المدارس بمازوت التدفئة، مشيراً إلى أنه تم تزويد مدارس التربية بمدينة دمشق بمعدل 259 ألف لتر خلال شهر أيلول وهم مستمرون بالتزويد لحين انتهاء مخصصات التربية، علماً بأن المخصصات تحدد من وزارة التربية ومديرياتها في المحافظة.


وأكد أسعد أنه يتم تزويد المدارس التابعة لمحافظة القنيطرة الموجودة في دمشق من فرع محروقات دمشق، وبين أنه بالنسبة لوزارة التعليم العالي تم تزويد المدينة الجامعية ومراكز الجامعة بكمية تصل لـ34 ألف لتر خلال شهر أيلول، مشيراً إلى أنه مع برودة الطقس خلال موسم الشتاء تزداد المخصصات وكميات التوزيع لما يقرب 400 ألف لتر بسبب تشغيل كامل الوحدات السكنية والقاعات التدريسية.


وأكد أسعد أن فرع محروقات دمشق يزود محافظة القنيطرة بمادة المازوت والتي تتبع إدارياً لفرع محروقات دمشق، مبيناً أنه تم توزيع مادة مازوت التدفئة عن طريق ثماني لجان والتي تشمل الشرطة والمحافظة والتموين وغيرها، وتم توزيع 860 ألف لتر مازوت خلال شهر أيلول لما يقرب من 8600 أسرة، أما بالنسبة للزراعة فقد تم توزيع ما يقرب من 300 ألف لتر تم توزيعها على الوحدات الإرشادية ومنشآت الدواجن، موضحاً أن مخصصات محافظة القنيطرة كانت كافية ولا يوجد أي اختناق أو أزمة أو أي طلب على مادة المازوت.


وختم مدير فرع محروقات دمشق أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين محافظة القنيطرة وشركة المحروقات بما يخص تطبيق الأتمتة والبطاقة الذكية، وحالياً شركة المحروقات في طور دراسة الأماكن المخصصة للتسجيل وتأهيل الكوادر وحتى يتم البدء بالمرحلة الثانية وهي إصدار البطاقات الذكية للعائلات والآليات، متوقعاً أن يتم العمل بالبطاقة الذكية في محافظة القنيطرة مع بداية العام القادم.

 

 


المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...