إقبال على الليرة السورية في الأردن وتصريف 100 مليون خلال يومين

18-10-2018

إقبال على الليرة السورية في الأردن وتصريف 100 مليون خلال يومين

أكد موظفون في شركات صرافة عاملة في الرمثا ان اكثر من 100 مليون ليرة سورية تم تصريفها خلال أول يومين من أيام افتتاح الحدود الأردنية السورية عبر معبري جابر الأردني ونصيب السوري.


ونقلت صحيفة الرأي عن علي عبيدات موظف في احدى شركات الصرافة أن اقبالا كبيرا على تصريف الليرة السورية مؤكدا في الوقت نفسه لم ترتفع الليرة السورية وبقيت عند حد ال 600 ليرة للدينار الأردني الواحد لافتا إلى أنه من العادة في حال ازداد الطلب على نوع من أنواع العملات فان سعرها يرتفع.


 وأشار إلى أن اغلب التصريف ربما يكون احتفاظا للأيام القادمة احتسابا من ارتفاعها والذي يتوقع أن ترتفع بصورة كبيرة خلال الأيام القادمة.


وقال المواطن ماهر أبو عنقور العودة إلى الشام شيء جميل لافتا إلى إن الليرة السورية ما تزال مثل ما كانت سابقا مؤكدا إنه يرغب هو واصدقاء له التوجه إلى دمشق والعودة مساء.


وبين ابراهيم الزعبي أنه اشترى بمبلغ ألف دينار اردني ليرة سورية مبينا أنه الآن لا يرغب بالسفر إلى دمشق وأنما احتياطا لأنها من المؤكد سوف ترتفع لافتا إلى أنه اشتراها ليس بهدف التجارة وإنما من أجل السياحة.


وتوقع رئيس غرفة تجارة الرمثا عبد السلام ذيابات أن تشهد الليرة السورية تحسنا مع استقرار الاوضاع السياسية في سورية وخاصة فتح الحدود بين البلدين مؤكدا ان عددا كبيرا من ابناء الرمثا توجهوا خلال اليومين الماضيين الى دمشق لافتا إلى أن الحركة تزداد يوميا.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...