رسمياً ..الاتصالات السورية تدرس حجب المكالمات والفيديو عبر الانترنت في سوريا

16-10-2018

رسمياً ..الاتصالات السورية تدرس حجب المكالمات والفيديو عبر الانترنت في سوريا

قال  إباء عويش  المدير العام للهيئة الناظمة لـ الاتصالات السورية والبريد  إن موضوع حجب المكالمات الصوتية والفيديو عبر الإنترنت في سوريا قيد الدراسة .


وأضاف المدير أن السبب وراء هذا الأجراء تأثير المكالمات عبر الأنترنت على إيرادات شركات الاتصالات المرخص لها تقديم هذه الخدمات .


وفي تصريح لـ”الوطن” أوضح عويشق أن هذه التطبيقات تعرف باسم OTT تتيح لجمهور المستخدمين خدمات الاتصال الصوتي والمرئي من دون مقابل مستفيدة من وصول شبكة الإنترنت إلى عدد هائل من المستخدمين حول العالم، مضيفاً أن الوزارة تدرك حاجة المواطنين للتواصل مع أقربائهم وذويهم خارج البلاد لذلك تعمل على إيجاد الحلول التي تحقق توازن مع الأطراف.


وفي الغضون اعتبر عويشق أن أسعار المكالمات في سورية معقولة بالنسبة لدخل المواطن وهذا القطاع لم ترتفع فيها الأسعار كثيراً.


وأكد عويشق أنه من الصعب تخفيض أسعار الاتصالات خصوصاً أن تقديم الخدمات تحتاج إلى وضع استثمارات كبيرة لبناء البنى التحتية وشراء التجهيزات، مضيفاً: “معظم هذه الاستثمارات بالقطع الأجنبي”.


وأضاف عويشق: “قطاع الاتصالات بمرحلة إعادة بناء بعد الدمار الكبير الذي حصل خلال سنوات الحرب”، متوقعا أرباح شركة الاتصالات ما بين 4 إلى 5 ملايين.


وخلال الأشهر الفائتة تداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي  أنباء عن دراسة لـ حجب المكالمات عبر واتساب والفيسبوك في سوريا ، إلا  أنها أصبحت الآن حقيقة .




الوطن أون لاين

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...