دراسة .. القلق ليلا يزيد خطر الإصابة بالزهايمر

17-09-2018

دراسة .. القلق ليلا يزيد خطر الإصابة بالزهايمر

أقيمت دراسة أميركية  أظهرت أن الأشخاص الذين يشعرون بميل للنعاس خلال النهار ربما تتزايد لديهم إحتمالات الإصابة بمرض الزهايمر مقارنة بالأشخاص  المفعمين بالحيوية والنشاط .


ولاحظ  الباحثون بعد تتبعهم الحالات الخاصة ب 123 متطوعا على مدار 16 عاما  أنه وبغض النظر عن السبب سواء كان قلة نوم ، توتر أو أي شيء آخر فإن قلة النوم خلال ساعات النهار أمر يرتبط بتزايد خطر الإصابة بمرض الزهايمر بمقدار3 أضعاف .


وأكد  الباحثون الذين قامو بهذه  الدراسة في جامعة جونز هوبكينز بالتعاون مع المعهد الوطني للشيخوخة إن تلك النتائج التي خلصوا إليها تعد جزء من سلسلة أبحاث توضح  أن النوم قد يكون مهما لصحتنا العامة أكثر مما نتصور .


 كما أكد  آدم سبيرا الأستاذ المشارك بقسم الصحة العقلية بكلية بلومبرغ للصحة العامة في جامعة جونز هوبكينز أنه  هناك عوامل تم التأكد من أنها تلعب دورا في الوقاية من الزهايمر مثل النظام الغذائي ، التمرينات الرياضية والنشاط المعرفي ، لكن لم يكن ينظر إلى النوم بنفس هذه الأهمية ، رغم أن ذلك قد يتغير أيضا .


وأكمل سبيرا قوله إذا كان إضطراب النوم يساهم في الإصابة بمرض الزهايمر، فإننا قد نتمكن من معالجة المرضى الذين يعانون من مشاكل في النوم لتجنب هذه النتائج السلبية .

 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...