إخراج الدفعة الثانية من المسلحين وعائلاتهم من حرستا.

23-03-2018

إخراج الدفعة الثانية من المسلحين وعائلاتهم من حرستا.

بدأت صباح اليوم الإجراءات لإخراج الدفعة الثانية من المسلحين وعائلاتهم من مدينة حرستا ونقلهم إلى محافظة إدلب تمهيدا لعودة الحياة الطبيعية إلى المدينة ودخول جميع مؤسسات الدولة إليها.

و تواصل الحافلات دخولها تباعا إلى المدينة لنقل الدفعة الثانية من المسلحين وعائلاتهم حيث من المتوقع أن تتضمن الدفعة نحو 1500 شخص مبينا أن أفراد المجموعات المسلحة يقومون بتسليم أسلحتهم الثقيلة داخل المدينة قبل الصعود إلى الحافلات.

و يتم تجميع الحافلات في دوار الثانوية داخل مدينة حرستا وأنه تم حتى ظهر اليوم تجميع 15 حافلة بداخلها 882 شخصا بينهم 333 رجلاً منهم 283 مسلحاً إضافة إلى 213 امرأة و336 طفلا على أن تتحرك الحافلات مساء اليوم بشكل جماعي باتجاه محافظة إدلب.

وخرجت مساء أمس الدفعة الأولى من المسلحين وعائلاتهم من مدينة حرستا وذلك بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري عبر 30 حافلة وتضمنت 1580 شخصا من بينهم 619 رجلا منهم 413 مسلحا إضافة إلى 385 امرأة و576 طفلا.

وذكر مصدر عسكري من أطراف حرستا أن أعمدة الدخان التي تتصاعد من أنحاء متفرقة في مدينة حرستا ناجمة عن قيام المجموعات المسلحة بإحراق مقراتها بما فيها من أوراق ووثائق بغية إخفاء ارتباطاتها الخارجية.

وكانت وحدات من الجيش العربي السوري حررت أمس 13 مختطفا كانوا محتجزين داخل المدينة وتم نقلهم إلى ذويهم بعد الاطمئنان على وضعهم الصحي في أحد المشافي بدمشق.

يذكر أن الجيش فتح مطلع الأسبوع الجاري ممرا لخروج العائلات المحتجزة من قبل المجموعات الإرهابية داخل المدينة حيث خرجت دفعتان من المدنيين وتم نقلهم إلى مراكز الإقامة المؤقتة في ريف دمشق.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...