الجيش العربي السوري يحرر سقبا وكفر بطنا من الجماعات المسلحة

 

حرر الجيش السوري بلدتي سقبا وكفر بطنا بالقطاع الأوسط للغوطة الشرقية بعد فرار الجماعات المسلحة منهما اليوم الآحد.خريطة الغوطة الشرطة

وأكد مصدر ميداني في الغوطة الشرقية بسيطرة الجيش السوري على كامل بلدتي سقبا وكفر بطنا عقب معارك مع الجماعات المسلحة أدت إلى فرارهم باتجاه بلدة حزة بعمق القطاع الأوسط بعد مقتل العشرات من المسلحين.

وتعمل وحدات الهندسة على تفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها المسلحون في أحياء البلدتين قبل انهيارهم وانسحابهم إلى عمق القطاع الأوسط.

وبقي معظم أهالي سقبا وكفر بطنا في منازلهم بعد دخول الجيش السوري وفك الحصار الذي ضربه الإرهابيين عليهم منذ سنوات، فيما تابعت المعابر الإنسانية إستقبال آلاف المدنيين الراغبين بمغادرة مناطق المسلحين إلى مناطق الدولة السورية وأمن الجيش السوري بدوره جميع المدنيين الخارجين.

وبهذه السيطرة يكون الجيش السوري قد حرر 80% من المساحة التي كانت تحت سيطرة المسلحين في الغوطة الشرقية، ووصل إلى عمق مناطق (فيلق الرحمن) و (جبهة النصرة) في القطاع الأوسط، لتتبقى بلدات حزة وعربين وزملكا وجوبر تحت سيطرتهم فقط.
يذكر أن الجيش السوري قد تقدم في بلدتي سقبا وكفر بطنا يوم أمس الفائت وتمكن من كسر خطوط دفاع المسلحين بعد عملية عسكرية على مقراتهم في المنطقة.

إرسال تعليق جديد

سيبقى محتوى هذا الحقل خاصا و لن ينشر للعموم.
  • لا يسمح بإشارات HTML
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.