الناخبون الروس يبدأون بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية في أقصى شرق البلاد.

18-03-2018

الناخبون الروس يبدأون بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية في أقصى شرق البلاد.

بدأ الناخبون الروس بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية في أقصى شرق البلاد.

الناخبون يدلون بأصواتهم في سبعةٍ وتسعين ألف مركز اقتراعٍ في جميع أنحاء روسيا إضافة إلى أربعمئة مركزٍ خارج البلاد

ويتنافس في الانتخابات ثمانية مرشّحين في مقدّمهم الرئيس الحاليّ فلاديمير بوتين الذي يتوقّع أن ينال الغالبية الساحقة من الأصوات بحسب استطلاعات الرأي.

ومن الجدير بالذكر أنه يتنافس في الانتخابات الرئاسية الروسية ثمانية مرشحين يتم إدراج أسمائهم على ورقة الاقتراع وفق الأبجدي: سيرغي بابورين عن "الاتحاد الشعبي الروسي"، ورجل الأعمال بافل غرودينين عن الحزب الشيوعي الروسي، والقومي فلاديمير جيرينوفسكي عن الحزب "الليبرالي الديموقراطي الروسي" والرئيس الحالي فلاديمير بوتين (مستقل)، والمرشحة الليبرالية كسينيا سوبتشاك عن حزب" المبادرة المدنية"، ومكسيم سورايكين عن "شيوعيي روسيا"، والمفوض المعني بحماية حقوق رجال الأعمال في روسيا بوريس تيتوف عن "حزب النمو"، وغريغوري يافلينسكي عن حزب "يابلوكو" الليبرالي.

ويحق التصويت في الانتخابات لأي مواطن من روسيا الاتحادية، بلغ الـ 18 من عمره وبكامل قواه العقلية، ومن غير الموجودين في السجن بقرار من المحكمة.

وحسب معطيات لجنة الانتخابات المركزية، تم تسجيل 111 مليوناً و425 ألفاً و443 ناخباً داخل الأراضي الروسية وخارجها، يحق لهم التصويت.

وسيعمل أكثر من 115 ألف عنصر من فرق الإنقاذ وحوالي 19 ألف قطعة من المعدات على ضمان أمن سير الانتخابات الرئاسية في كافة أنحاء البلاد.

وأشرف على التحضير لانتخابات الرئاسة في روسيا وإجرائها لجنة الانتخابات المركزية واللجان الانتخابية لأقاليم روسيا الاتحادية واللجان المحلية على مختلف المستويات، حيث تعلن اللجنة، بدء التصويت في انتخابات "رئيس روسيا الاتحادية" في 17 آذار/ مارس في تمام الساعة الـ 23:00 بتوقيت موسكو، وهو التوقيت الفعلي لفتح مراكز الاقتراع في فلاديفوستوك في أقصى الشرق الروسي.

الميادين

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...