ضبط حقل مزروع بالحشيش في الغاب بحماة!

17-03-2018

ضبط حقل مزروع بالحشيش في الغاب بحماة!

 

ضبطت "مديرية الجمارك العامة" حقلاً مزروعاً بالحشيش في منطقة الغاب بحماة، وعدداً كبيراً من أجهزة لاسلكية متطورة لا تخضع للتشفير وتشكل خطراً على الأمن، حسب مدير مكافحة التهريب بالمديرية غياث حمدان.

وأضاف حمدان أن المديرية تعاملت منذ بداية العام مع 45 قضية تهريب وصلت إليها، وتوزعت على مخالفات مواد غذائية وطبية مهربة وغيرها.

وبين مدير مكافحة التهريب أنه تمت المصالحة على كافة المخالفات أصولاً، فيما أحيل قسم قليل منها للقضاء لعدم رغبة أصحاب العلاقة بالمصالحة.

وكشف الآمر العام لـ" مديرية شؤون الضابطة الجمركية " آصف علوش منذ أيام عن استراتيجية جديدة ستعتمدها الضابطة في مكافحة التهريب، تتركز على ضرب المهربين الكبار، حيث لن يكون هناك خطوط أمام عمل الجمارك ولا أي حصانة لأحد.

وارتفعت إيرادات "مديرية الجمارك العامة" إلى 250 مليار ليرة خلال 2017 مقارنةً مع 175 مليار ليرة حققتها في 2016، بزيادة 75 مليار ليرة.

وخلال الأيام الثلاثة الأخيرة من 2017 فقط، سجلت المديرية قضايا جمركية بنحو 85 مليون ليرة (بما فيها قيمة المهربات والغرامات والرسوم المترتبة)، وحصلّت منها غرامات بقيمة 48 مليون ليرة.

وحسب مصدر في المديرية العام الماضي، فإن مصالحات الجمارك تدخل واردات للخزينة العامة بنحو 100 مليون ليرة أسبوعياً بشكل متوسط.

ووفقاً للمصدر ذاته، فإن 95% من القضايا التي نظمتها "مديرية مكافحة التهريب" منذ بداية 2017 ولغاية تشرين الثاني منه تمت المصالحة والتسوية عليها، وذلك لتقديم أدلة دامغة عن المخالفات في تلك القضايا، ما يدفع أصحابها نحو المصالحة وعدم التوجه إلى القضاء.

"ميلودي إف إم"

 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...