المرأة الأماراتية تتفوق على الرجل في العمل الحكومي

06-03-2007

المرأة الأماراتية تتفوق على الرجل في العمل الحكومي

الجمل ـ الامارات ـ فادي عزام :أصبح  الشيلة الإمارتية حضورا غير مستغرب جنبا إلى جنب مع الساري الهندي والجنز الغربي في قطعات العمل الخاص كالبنوك وشركات التأمين وشركات الاستثمار الخاصة. ويحسب للمرأة جديتها ومثابرتها ورغبتها التي تفوق أحيانا كثيرة على الجنس الخشن، فمشاركتها في سوق العمل إرتفعت من 6ر9 بالمائة عام 1986 إلى أكثر من 4 ر33 بالمائة حاليا.
ويبدو أنها قد أخذت  جرعة معنوية زائدة بعد دخولها المجلس الوطني عبر مرشحة وحيدة منتخبة وثمان أخريات معنيات لتصبح نسبة تمثيل النساء في المجلس هي 5ر22 بالمائة والمفاجئ في احصائيات مركز الإمارات للأحصاء أن عدد النساء العاملات في القطاع الحكومي في دولة الإمارات يفوق عدد الرجال موضحة أن النساء يشغلن نحو 65 بالمائة من خريجي جامعة الإمارات فيما تبلغ نسبة المواطنات ضمن إساتذة جامعة الإمارات 15 بالمائة.
أن 30 بالمائة من النساء في الإمارات هن في الوظائف الإدارية و70 بالمائة منهن طبيبات ومعلمات وصيدلانيات ومهن أخرى فيما تصل نسبة المواطنات من موظفي البنوك والمؤسسات المالية في دولة الإمارات 32 بالمائة.والجدير ذكره ان المرأة الأماراتية وصلت للوزارة والاستشارة والسفارة وتعمل كابتن طائرة ايضا؟

الجمل

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...