الجيش العربي السوري يتقدم في عمق البادية ويوسع مناطق سيطرته بريف حمص الشرقي

23-08-2017

الجيش العربي السوري يتقدم في عمق البادية ويوسع مناطق سيطرته بريف حمص الشرقي

يواصل الجيش السوري بالتعاون مع الحلفاء عملياته العسكرية في عمق الباديةالجيش العربي السوري يتقدم في عمق البادية ويوسع مناطق سيطرته بريف حمص الشرقي ويوسع مناطق سيطرته بريف حمص الشرقي ويستعيد قرى وبلدات الطيبة، قلعة الطيبة، ضهر الحمرا، صيدة السن، اللاطوم الشرقي، اللاطوم الغربي، الشيخ إبراهيم، القبب الفرنسية، قصر الحير الشرقي والسوق، ويكبد مجموعات تنظيم داعش الهاربة من مناطق التطويق خسائر فادحة ويدمر مقرات ومستودعات هامة و محصنة في مناطق جبلية شديدة الوعورة ويستولي على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر ويبطل عدداً من العربات المفخخة.

كما سيطر الجيش بالتعاون مع الحلفاء على عدة مناطق جديدة غرب جبل شاعر بريف حمص الشرقي: قارة العريضة، تلول قارة الطحين، قبور الشعلان، وبعض النقاط الحاكمة شرق قارة العريضة وجنوب شرق خربة الحيوانية.

وفي سياق متصل تابع الجيش تقدمه وسيطر على “وادي ابو زلة” ويصل الى اطراف منطقة “خشم الضويحك” شمال شرق مدينة السخنة ويوقع قتلى وجرحى في صفوف تنظيم داعش. وتجدر الاشارة الى أن القوات تقدمت على هذا المحور بعمق 10 كم وتمت السيطرة على عدد من المرتفعات والنقاط الحاكمة بعمق 10 كم، وبتقدم اليوم أصبح عمق التقدم بحدود 15 كم.

كما سيطر الجيش والقوات الرديفة على عدد من النقاط والتلال الحاكمة جنوب قرية “صلبا” في ريف حماه الشرقي ويوقعون قتلى وجرحى في صفوف تنظيم داعش. وتجدر الإشارة إلى أنَّ قرية “صلبا” تعتبر ساقطة نارياً بعد السيطرة على هذه التلال، في الوقت الذي تابع فيه الجيش التقدم وسيطر على بلدة “الطيبة” و”جبل المزار” جنوب منطقة “الكوم” في ريف حمص الشمالي الشرقي ويوقعون قتلى وجرحى في صفوف تنظيم داعش. وبذلك تصبح المسافة التي تفصل بين القوات شرق “السخنة” والقوات المتقدمة من جهة “الطيبة” أقل من 17 كم.

حسين مرتضى

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...