روحاني:سنرد بالمثل على العقوبات الإمريكية.

26-07-2017

روحاني:سنرد بالمثل على العقوبات الإمريكية.

تعهد الرئيس الإيراني حسن روحاني برد مواز على العقوبات الأمريكية ضد بلاده، مؤكدا أن هكذا عقوبات لن تؤثر على الشعب الإيراني ولن تثنيه عن المقاومة والصمود.روحاني: الأمريكيون قلقون من استقلال إيران .. وسنرد بالمثل على العقوبات الإمريكية.

 وأضاف: “الأمريكيون، قلقون من استقلال إيران واتخاذها نموذجا يحتذى في المنطقة. سنعمل على تعزيز قدراتنا الدفاعية، غير آبهين بمطالب الآخرين، فيما هذا النوع من العقوبات لن يؤثر في الشعب الإيراني ومقاومة وصمود النظام الإسلامي في إيران، كما لم ولن يغير من سياساتنا. العقوبات الأمريكية هي تكرار للعقوبات السابقة، وهذا يثبت أن حربة العقوبات الأمريكية باتت ضعيفة مقارنة بما قبل الاتفاق النووي”.

وختم بالقول: “إذا ما تنصلت الولايات المتحدة من الاتفاق النووي بشكل جزئي، فإننا سنتنصل كذلك منه جزئيا، وإذا ما تنصلت منه واشنطن بالكامل، فإننا لن نتوانى من جهتنا على التنصل المطلق منه أيضا”.

عباس عراقجي، مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون القانونية والدولية، وفي حديث للصحفيين بصدد العقوبات، قال: لقد اعتادت إيران طيلة السنوات الماضیة على الإجراءات العدائیة ضدها، وهذه العداوة ليست وليدة الادارة الأمریكیة الحالیة.
وأوضح أن قانون العقوبات الأمريكية لا یفرض قيودا جدیدة على بلاده، بل هو تحصيل حاصل للعقوبات الأمریكیة السابقة ضد طهران في المجالات غیر النوویة، رغم أنه لن يمر مرور الكرام على الاتفاق النووي المبرم بين طهران و”السداسية” الدولية، وسوف يحد من استثمار إيران في خطة العمل المشترك الشاملة.

وذكّر عراقجی بأن الإدارة الأمریكیة الجدیدة، اضطرت مرتین خلال الأشهر الستة الماضیة للإقرار بالتزام طهران، نظرا لأن تقاریر الوكالة الدولیة للطاقة الذریة السبعة، أكدت بشكل لا لبس فيه التزام الجانب الإيراني بجميع تعهداته في إطار الاتفاق النووي.

محسن رضائي، أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام، انتقد في “انستغرام” اللجنة الإيرانية المشرفة على تطبيق الاتفاق النووي، وكتب: “اللجنة الإيرانية المشرفة على تطبيق الاتفاق، غارقة في سبات عميق، وعليها التفكير قبل فوات الأوان”.

كما قررت لجنة الأمن والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني عقد اجتماع طارئ السبت المقبل لبحث خطوة الكونغرس الأمريكي، ومشروع قانون “لمواجهة الإجراءات الأمريكية الإرهابية في المنطقة”.


وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...