الجيش العربي السوري حرر 55 بلدة في محافظة حلب من داعش منذ 1 تموز

25-07-2017

الجيش العربي السوري حرر 55 بلدة في محافظة حلب من داعش منذ 1 تموز

أكدت هيئة الأركان الروسية أن القوات السورية استعادت السيطرة على 150 كيلومتراً من الحدود مع العراق، وهذا يقلل بشكل ملموس إمكانيات “داعش” في نقل المسلحين والأسلحة.الأركان الروسية: الجيش العربي السوري حرر 55 بلدة في محافظة حلب من داعش منذ 1 تموز

وأعلن رئيس دائر العمليات في هيئة الأركان العامة الروسية، الفريق أول سيرغي رودسكوي، اليوم الاثنين، أن الجيش السوري، حرر 55 بلدة من تنظيم “داعش” في محافظة حلب، منذ الأول من حزيران الماضي.

وقال رودسكوي: “في شمال شرق محافظة حلب، في منطقة نهر الفرات، يستمر الهجوم على مواقع إرهابيي “داعش”. وحدات القوات المسلحة السورية حررت منذ 1 حزيران 55 بلدة سكنية من المقاتلين في هذه المنطقة”.

وأضاف أن الجيش السوري يتقدم بنجاح باتجاه السخنة البلدة الرئيسية على الطريق إلى دير الزور، مشيراً إلى أن وزارة الدفاع الروسية تعتزم إقامة منطقة لعدم التصعيد في محافظة إدلب السورية.

وقال إنه خلال الشهرين الأخيرين تم تحرير قرابة 20 ألف كلم مربع في سوريا أو 40 بالمئة من إجمالي الأراضي المحررة. مضيفاً أن سلاح الجو الروسي قام خلال شهرين بأكثر من ألفي طلعة جوية في سوريا ونفذ 6850 ضربة نحو الإرهابيين.

وأكد رودسكوي أن عملية القضاء على مجموعة كبيرة من داعش تجري شمال غرب تدمر، وأضاف أن أي محاولة للإرهابيين وأعوانهم لإعاقة عملية المصالحة في سوريا سيتم وقفها بحزم.

وقال إن عدد خروقات نظام وقف إطلاق النار في سوريا يتراجع بشكل مستقر، حيث تقلص عددها خلال الشهر الجاري بـ1.5 مرة بالمقارنة مع شهر يونيو حزيران.

المصدر : سبوتنيك

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...