القوات العراقية تواصل تقدمها في تحرير المزيد من المناطق والقضاء على الدواعش

11-05-2017

القوات العراقية تواصل تقدمها في تحرير المزيد من المناطق والقضاء على الدواعش

بينما قضت القوات العراقية على مسلحين من تنظيم داعش الإرهابي خلال عملياتها العسكرية المتواصلة في محافظة نينوى شمال العراق، أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف، بحث أمس عملية تحرير الموصل مع السفير العراقي في موسكو حيدر هادي.
وقال قائد عمليات (قادمون يا نينوى) الفريق عبد الأمير يار اللـه في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية أمس: «إن القوات الأمنية قضت على الإرهابي أبو أيوب الشامي وثلاثة من معاونيه وهم من تنظيم داعش خلال العمليات العسكرية في مدينة الموصل».
وكانت القوات العراقية المشتركة استعادت سيطرتها في وقت سابق أمس على منطقة المعامل في الساحل الأيمن بالموصل وكبدت تنظيم داعش الإرهابي خسائر بالأفراد والمعدات في إطار عملياتها العسكرية المستمرة في الجانب الأيمن للمدينة منذ التاسع عشر من شباط الماضي.
كما قضت قوات الحشد الشعبي العراقي على عدد من مسلحي داعش حاولوا التسلل إلى منطقة العمليات العسكرية في منطقة مكحول شمال محافظة صلاح الدين ولاذ آخرون بالفرار.
بدوره أعلن العقيد أحمد حسين التميمي في الحشد الشعبي بمحافظة ديالى أن العملية العسكرية المشتركة التي انطلقت صباح أمس من عدة محاور لتطهير المناطق الشمالية الشرقية من المحافظة من داعش أسفرت عن تدمير أربعة أوكار وزورق نهري في مناطق سنسل والزور وشروين شمال قضاء المقدادية كما تم تدمير مخبأ كبير للعبوات الناسفة والمتفجرات فضلاً عن تفكيك ست عبوات ناسفة معدة للتفجير. هذا وأعلنت القوات العراقية عن استعادة حي 30 تموز ومنطقة الصناعة الشمالية في الجانب الأيمن من مدينة الموصل من قبضة مسلحي تنظيم داعش، إضافة إلى مقتل 100 داعشي على الحدود مع سورية.
وفي العاصمة بغداد قتل عراقي جراء تفجير إرهابي أمس بعبوة ناسفة غرب المدينة.
إلى ذلك أوضح الناطق باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن في بيان له أمس أن قوات الأمن العراقية ألقت القبض على إرهابيين اثنين من تنظيم داعش أحدهما في بغداد وضبطت بحوزته أسلحة وأعتدة.
من جهة ثانية أعلن وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي في بيان أمس عن تحرير سبعة مدنيين كانوا اختطفوا في وقت سابق بمنطقة البتاوين في شارع السعدون وسط بغداد.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...