جهة سورية “معارضة” تنشئ منظمة للسلام مع الاحتلال “الإسرائيلي“

29-04-2017

جهة سورية “معارضة” تنشئ منظمة للسلام مع الاحتلال “الإسرائيلي“

أعلنت ما تُسّمى “جبهة الإنقاذ الوطنيّ السوريّة المعارضة” عن تأسيس منظمة “سوريون ويهود من أجل السلام” وهي “منظمة مدنيّة غير سياسيّة تسعى لتحريك فكرة السلام بين سوريا و”إسرائيل””، بحسب ما عرفوا عنها .

وقال منسق الجبهة فهد المصري، بحسب راديو “صوت إسرائيل” باللغة العربيّة، أن “الهدف الأول والوحيد لتأسيس المنظمة، هو الدفع نحو السلام بين سوريا و”إسرائيل”، وسلام الشرق الأوسط، والعيش المشترك بين الشعوب”.

وأشار المصري إلى أنّ “باب الانضمام إلى المنظمة سيكون مفتوحاً أمام كلّ السوريين واليهود حول العالم، الذين يؤمنون بما سماه “السلام، وثقافة السلام، والتسامح، والحوار، ورفض العنف، والتطرف، والإرهاب” على حدّ تعبيره.

وكان المسؤول السابق في إدارة الإعلام المركزي، لما يُطلق عليها “القيادة المشتركة للجيش الحر” و”قوى الحراك الثوريّ”، ومُنسّق “جبهة الإنقاذ الوطنيّ”، فهد المصري، وجه رسالة دعى من خلالها دول العالم، وبشكل خاص الاحتلال “الإسرائيلي”، للتعاون والمساعدة على إسقاط الحكومة السوريّة”، على حدّ تعبيره.

واستخدمت وسائل الإعلام العبرية التابعة للاحتلال “الإسرائيلي” الرسالة لتمرير أجنداتها، والتأكيد على الرواية الرسميّة، بأنّ تل أبيب لا تتدّخل في الشأن السوريّ، وأنّ مُساعداتها لما يُنعت “بالجيش السوريّ الحر” تقتصر على البعد الإنسانيّ، ليس أكثر.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...