اتفاقية ثلاثية لإلزام الشركات السورية بحجز النطاق الوطني “sy.” على الانترنت

28-04-2017

اتفاقية ثلاثية لإلزام الشركات السورية بحجز النطاق الوطني “sy.” على الانترنت

وقعت اتفاقية ثلاثية تتضمن كل من وزارتي الاتصالات والتجارة الداخلية وحماية المستهلك مع الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة “لإلزام جميع الشركات السورية بضرورة حجز النطاق الوطني السوري “sy.” في جميع المحافظات.

وبموجب مذكرة التفاهم، “تم تحديد شركة “ليزر” المسجل المعتمد الوحيد للخدمة لحجز النطاق العلوي السوري، حيث توفر الشركة عدد من المكاتب منتشرة في مديريات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لتوفير الخدمات للشركات الراغبة بإصدار واستصدار سجل تجاري”.

وتعتبر هذه الخطوة ذو أهمية كبيرة تجاه تأسيس بنك المعلومات الوطني, وأتمته معلومات الشركات الوطنية وسيكون لها دور كبير في مشروع التوقيع الالكتروني”، وذلك بحسب ما قاله مدير المشروع سهيل ساطع لتلفزيون الخبر.

وأوضح المدير التنفيذي لشركة “ليزر” أيهم محفوض أن “الخطوة كبيرة على النطاق الوطني وستساهم بدعم بلدنا الحبيب على الشبكة العالمية للإنترنت وترفع سوية الفكر التكنولوجي لدى الشركات والقطاعات العامة والخاصة في الجمهورية العربية السورية”.

وأضاف محفوض “أن هذه الخطوة ستساهم بشكل كبير بتفعيل وتنشيط سوق التجارة الالكترونية في سورية وهي أحد تطلعاتنا الحالية، وزيادة العائدة على القطاع العام والخاص”.

وبدوره قال مدير المكتب الإعلامي للشركة محمد حماد لتلفزيون الخبر أن “النطاق الوطني يساهم في حماية الاسم التجاري للشركات العاملة في سورية, وعلى زيادة المحتوى الرقمي العربي على الانترنت وفتح آفاق أوسع للشركات في السوق العالمية”.

ويمثل النطاق (.sy) الهوية السورية التي يتميز بها الموقع الالكتروني على الشبكة العنكبوتية, كما أن فكرة النطاق الوطني جاءت للمحافظة على الهوية العربية على الشبكة العنكبوتية.

ويعتبر النطاق الوطني تلبية للجهات المعروفة والمشهورة بشكل واسع على النطاق المحلي أو العربي، بإسمها العربي، والتي تود المحافظة على هويتها واستخدامها في جميع أنواع الوسائط التعريفة.

المصدر:الخبر

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...