غارات تركية على مقر لوحدات حماية الشعب الكردية شمال سوريا

25-04-2017

غارات تركية على مقر لوحدات حماية الشعب الكردية شمال سوريا

أعلن الجيش التركي قصف مواقع لــ "حزب العمال الكردستاني" في مدينة سنجار شمال شرق العراق.

وقالت وسائل إعلام عراقية إن خمسة من قوات البيشمركة قتلوا في القصف الجوي التركي، بينما أوضحت مصادر كردية أنّ مقتل الأفراد الخمسة جاء نتيجة غارة جوية تركية خاطئة كانت تستهدف مقاتلي "حزب العمال الكردستاني".

شبكة "رووداو" الإعلامية الكردية أكدت مقتل 5 مقاتلين من البيشمركة وإصابة 9 آخرين إثر قصف المقاتلات الحربية التركية، لجبل سنجار بقصد استهداف مقرات "العمال الكردستاني".

وأضافت الشبكة أن المنطقة التي تعرضت للقصف تسمى "دري كلي كرسي" وتقع فوق جبل سنجار، تم إخلاؤها من قبل وحدات حماية سنجار التابعة لحزب العمال الكردستاني قبيل القصف، مردفة أن وجود مقر لقوات البيشمركة قرب المكان، أدى لتعرضه لأضرار.

وقال الجيش التركي في بيان إن "مقاتلاتنا قصفت جبل سنجار والمناطق الحدودية في سوريا، مستهدفة مقار حزب العمال الكردستاني في تلك المناطق".

من ناحيتها، نشرت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب الكردية بياناً قالت فيه إن الهجوم التركي "لن يثني من عزيمتنا في محاربة الإرهاب".

وأضاف بيان الوحدات الكردية أن القصف "تسبب باستشهاد وجرح مقاتلين في صفوف وحدات حماية الشعب"، داعياً "شعبنا بكل مكوناته في كردستان سوريا، بالوقوف صفاً واحداً مع قواته المشروعة في وجه هذا الهجوم السافر".

كما أغارت الطائرات التركية أيضاً على مقر القيادة العامة لوحدات حماية الشعب الكردية شمال سوريا.

وقال المرصد السوري المعارض إن ما لا يقل عن 18 من مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية والعاملين في الإعلام لقوا مصرعهم الثلاثاء في الضربات الجوية التركية التي استهدفت أحد مقارهم شمال شرق سوريا.
ولم تعلن وحدات حماية الشعب المتحالفة مع الولايات المتحدة في الحرب على داعش رقماً محدداً لقتلاها.

المصدر: الميادين

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...