شركة سورية بيلاروسية لإنتاج الشاحنات خلال أشهر

16-02-2017

شركة سورية بيلاروسية لإنتاج الشاحنات خلال أشهر

كشف وزير الصناعة أحمد الحمو عن إقلاع الشركة السورية البيلاروسية لإنتاج الشاحنات خلال النصف الأول من هذا العام، إذ من المقرر أن يتم إنتاج ثلاثة موديلات للشاحنات التي سيعلن عنها في حينه.
جاء حديثه هذا خلال لقائه أمس مع الوفد البيلاروسي الذي اطلع خلال الزيارة على آخر المستجدات في موضوع إقامة شراكة لإنتاج الشاحنات في سورية.
بدوره بيّن المدير التنفيذي لشركة ماز البيلاروسية أن جميع الأمور الفنية المتعلقة بتوريد خطوط الإنتاج الخاصة بإقامة شراكة لإنتاج الشاحنات في سورية بالتعاون والتشاركية مع بيلاروسيا قد أصبحت جاهزة وبانتظار الإجراءات اللازمة.
وكان وزير الصناعة قد تحدث في بداية اللقاء عن التشاركية مع الجانب البيلاروسي وضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، مشيراً إلى اهتمامهم بنقل التكنولوجيا الحديثة إلى سورية وأثنى على الفنيين في شركة ماز لإنتاج الشاحنات وللخطوات التنفيذية التي قاموا بها ووعد بتقديم التسهيلات كافة لإقلاع هذه الشركة بالسرعة الممكنة.
من الجدير ذكره أن المؤسسة العامة للصناعات الهندسية كانت قد تقدمت بدراستي جدوى اقتصادية شاركت بهما شركة ماز لإقامة مصنعين للشاحنات والباصات مع المؤسسة الهندسية إلا أن الأزمة حالت دون إتمام إقامة هذين المصنعين. ويأتي ذلك في إطار تنفيذ البروتوكول الموقع خلال اجتماعات اللجنة السورية البيلاروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والتقني في العاصمة البيلاروسية مينسك في منتصف عام 2015.

هناء غانم

المصدر: الأخبار

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...