أول أنثى بالعالم تولد من ثلاثة آباء

21-01-2017

أول أنثى بالعالم تولد من ثلاثة آباء

كشف أطباء في أوكرانيا عن  ولادة أول أنثى في العالم عبر تقنية طبية مثيرة للجدل تعتمد على ثلاثة آباء لإتمام عمليه التلقيح، وولدت من أم تبلغ  34 عاما، وتعاني من حالة من العقم لم تنجح معها محاولات سابقة، وقد حاول الزوجان الإنجاب طيلة عشر سنوات، لكن محاولتهما باءت بالفشل.
وأشرف على العملية الطبيب فيلاري زوكين رئيس عيادة متخصصة في الطب التناسلي، وأوضح زوكين أنها المرة الأولى التي تستخدم فيها هذه التقنية من أجل معالجة مشكلة الخصوبة لدى الزوجين، بعد أن جرى استخدامها لمنع الإصابة بأمراض وراثية، مشيرا إلى أن هذه التقنية يمكن أن تساعد النساء اللواتي بلغن الأربعينيات من العمر على الإنجاب.
ويعترض كثيرون في الجسم الطبي حول العالم على عملية الإخصاب هذه، مشيرين الى انها تسبب مشكلات أخلاقية بسبب تعديلات الحمض النووي، كما أنها تؤدي إلى اختلاط الأنساب، وتستخدم هذه التقنية المادة الجينية من الأبوين وبويضة من متبرعة ثالثة، ويجري دمج بويضتين يعاد جمعها بحيوان منوي.
وكان العالم شهد في أيلول 2016 أول مولود عبر هذه التقنية لوالدين أردنيين، ولفت الأطباء المشرفون على العملية إنها منعت انتقال "متلازمة لي" من الأم إلى المولود.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...