موسكو: عقوبات واشنطن لن تضرّ بتعاوننا مع دمشق

18-11-2016

موسكو: عقوبات واشنطن لن تضرّ بتعاوننا مع دمشق

أكد نائب وزير الخارجية الروسية سيرغي ريابكوف، أمس، أن التعاون بين روسيا وسوريا لن يتضرر من مبادرات أميركية إلى فرض عقوبات ضد دمشق وحلفائها.جندي سوري على متن دبابة في حي الحويقة في دير الزور (أ ف ب)
واعتبر ريابكوف أنّ تبني مجلس النواب في الكونغرس الأميركي مشروع قرار بشأن فرض عقوبات ضد سوريا والأطراف المتحالفة معها يعد استمرارا لسعي واشنطن إلى إطاحة الحكومة الشرعية في دمشق، مشيراً إلى أن هذا السعي لا يخفيه كثيرون من السياسيين والمسؤولين الأميركيين.
وأضاف ريابكوف أن الولايات المتحدة انطوت على ذاتها وتتجاهل تماماً "الآثار الخارجية"، وهذا ما يجعلها تحاول مجدداً "تغيير حكومة في بلد ذي سيادة بالقوة، بدلا من توحيد الصفوف في الحرب على الإرهاب الذي يعد تهديدا عابرا للحدود".
وكان مجلس النواب الأميركي وافق، أمس الاول، على مشروعي قانونين يجدد أحدهما العقوبات على إيران لعشر سنوات، ويفرض الآخر عقوبات جديدة على سوريا ومؤيديها، ومن بينهم روسيا وإيران، وذلك على خلفية ما تدعيه واشنطن "جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية".
وفي السياق، أعلن المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى اجتماعاً مع الأعضاء الدائمين لمجلس الأمن الروسي، بحث خلاله الوضع في سوريا، موضحاً أن "المجتمعين ناقشوا بشكل مفصل الوضع في سوريا، وخاصة تطورات الأوضاع قرب مدن إدلب وحمص وحلب".
إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل أكثر من 30 مسلحا من "جبهة النصرة" في إدلب بغارات نفذتها مقاتلات "سو-33" انطلاقاً من حاملة الطائرات الروسية "الأميرال كوزنيتسوف".
ونقلت وكالة "نوفوستي" عن المتحدث باسم وزارة الدفاع إيغور كوناشينكوف قوله، إن "قنوات استخبارية أكدت مقتل أكثر من 30 إرهابيا، بينهم قياديون ميدانيون مثل محمد هلال، وأبو جابر، وأبو البهاء الأصفري"، موضحاً أن الأصفري كان مسؤولاً عن توحيد مسلحي "جبهة النصرة" في حلب وحماه، وتولى أيضاً مسؤولية ملف التخطيط لهجوم جديد على حلب وتنفيذه.



 ("روسيا اليوم"، "سبوتنيك")

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...