سلطات النظام التركي تعتقل رؤساء بلديات وعددا من الناشطين

17-11-2016

سلطات النظام التركي تعتقل رؤساء بلديات وعددا من الناشطين

اعتقل النظام التركي رؤساء بلديتي تونجلي وسييرت في إطار حملة القمع الممنهجة التي يشنها ضد المؤسسات المدنية والعسكرية والإدارية والأفراد في تركيا.
وأشارت وسائل إعلام تركية إلى أن قوات الشرطة داهمت صباح أمس مقر بلدية سييرت وقامت بتفتيشه ومصادرة محتوياته واعتقال رئيس البلدية تونجر باكير خان بعد تفتيش منزله.
واوقفت الشرطة التركية الرئيسين المشاركين لبلدية تونجلي محمد علي بول ونور حياة ألتوم بعد تفتيش منزليهما إضافة إلى توقيف رئيس فرع حزب العمل في تونجلي مصطفى طاش قلعة.
من جانبها ذكرت صحيفة إفرنسل ان الشرطة اوقفت رئيس فرع حزب الشعوب الديمقراطي في تونجلي اسلان تشاغ وعضو مجلس الحزب علي أكبر كايا ورئيسة فرع اتحاد تقابات العمال الثوريين شكران يلماز إضافة إلى 5 آخرين لافتة إلى إصدار مذكرات توقيف بحق 16 آخرين وذلك بسبب البيان الصحفي الذي تم إلقائه عقب اعتقال الرئيسين المشاركين لبلدية ديار بكر الكبرى.
وتشن سلطات النظام التركي حملة اعتقالات كبيرة منذ محاولة الانقلاب منتصف تموز الماضي طالت عشرات الآلاف من الأتراك على مختلف مستوياتهم الفكرية والإدارية ولم توفر المؤسسات المدنية والعسكرية وكل من يخالف أو يعارض إجراءات رئيس النظام رجب أردوغان.

النظام التركي يعتزم تجنيد أكثر من 30 ألف عسكري ليحلوا مكان الذين اعتقلهم أو سرحهم
في سياق متصل أعلنت وسائل إعلام تركية أن نظام رجب طيب أردوغان يعتزم تجنيد أكثر من 30 ألف عسكري ليحلوا مكان الذين اعتقلهم أو سرحهم في إطار حملات التطهير التي قام بها عقب محاولة الانقلاب منتصف تموز الماضي.
وذكرت وكالة أنباء الأناضول الناطقة باسم نظام أردوغان “أن من بين 30159 شخصا يعتزم أردوغان تجنيدهم سيكون هناك نحو 5 آلاف ضابط”.
ويواصل نظام أردوغان حملته القمعية التى يشنها لاعتقال وتصفية خصومه حيث بلغ عدد المعتقلين بذريعة محاولة الانقلاب أكثر من 70 ألفا من العسكريين والشرطة ورجال القضاء إضافة إلى تسريح عشرات الآلاف من العاملين في مختلف المؤسسات التركية وإغلاق عدد كبير من وسائل الإعلام إضافة إلى فرض حالة الطوارئ في البلاد.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...