الرئيس الأسد: الحرب السورية كشفت ضعف الغرب

07-11-2016

الرئيس الأسد: الحرب السورية كشفت ضعف الغرب

رأى الرئيس  بشار الاسد أن الغربيين الذين يقودون تحالفاً دولياً ضد تنظيم «داعش» في سوريا «يزدادون ضعفاً»، مؤكداً أن الدور الذي أداه الروس لناحية قتال التنظيم الإرهابي كان له الاثر الاكبر لبدء انهيار «داعش».(عن صفحة رئاسة الجمهورية السورية على "فايسبوك")
وقال الأسد خلال مقابلة لصحيفة «صنداي تايمز» البريطانية: «في الماضي، حين كنت أُدلي بتصريحات، كان الناس يقولون إن الرئيس السوري منقطع عن الواقع. اليوم الأمر مختلف، الغرب يصبح أضعف بكثير»، لافتاً إلى أن «ما أحدث الفارق بالطبع هو القوة النارية، لديهم قوة نارية لا نملكها».
وأشار إلى أن «تنظيم داعش كان يهرب النفط ويستغل الحقول النفطية العراقية بمرأى من الأقمار الصناعية والطائرات من دون طيار الأميركية لجني المال، ولم يكن الغربيون يفعلون شيئا»، مضيفاً: «ثم تدخل الروس وبدأ تنظيم داعش بالإنهيار بكل معنى الكلمة».
وأوضح الأسد «كنا نحارب احتياطا غير محدود من الإرهابيين الآتين الى سوريا، وكنا نواجه صعوبة، لكن القوة النارية الروسية والدعم الإيراني» شكلا دعماً قوياً، لافتاً إلى أن الروس «لم يحاولوا ابدا التدخل لأنهم لا يريدون منا شيئا. لا يطلبون مني أن اكون رئيسا دمية».
وأكد تصميمه على سحق مسلحي «المعارضة» في حلب، المنقسمة بين أحياء غربية تسيطر عليها القوات الحكومية وشرقية تحت سيطرة المسلحين.
وقال ملخصاً الوضع في حلب إن «الارهابيين احتلوا قسما من المدينة ونحن بحاجة الى التخلص منهم»، متهماً إياهم بـ «استخدام المدنيين دروعا بشرية».


 (أ ف ب)


إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...