القوات العراقية تستعيد السيطرة على قرية طوبية جنوب نينوى

23-10-2016

القوات العراقية تستعيد السيطرة على قرية طوبية جنوب نينوى

استعادت قوات الجيش والشرطة العراقية السيطرة على قرية طوبية جنوب محافظة نينوى.
وقال عضو مجلس المحافظة حسام الدين الصفار لقناة السومرية نيوز..إن “قطعات الشرطة الاتحادية وقوات مدرعة من الجيش العراقي باستعادتها السيطرة على قرية طوبية تكون قد انهت تحرير كامل قرى ناحية الشورة التي تبعد نحو 45 كيلومترا جنوب نينوى” مبينا أن تلك القوات تتقدم باتجاه ناحية حمام العليل التي تبعد نحو كيلومتر جنوب نينوى.
وأضاف الصفار أن “عملية التقدم سارت بشكل سريع وان المساحة التي تمت استعادتها من سيطرة تنظيم داعش الارهابي جنوب نينوى تبلغ 800 كيومتر”.
وتواصل القوات الأمنية العراقية المشتركة عملية استعادة الموصل من سيطرة تنظيم “داعش” بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيسالوزراء حيدر العبادي في الـ 17 من الشهر الجاري بدء العملية.
من جهة أخرى ذكرت مصادر عراقية أن تنظيم “داعش” الإرهابي أعدم 16 شخصا في مدينة الموصل وذلك برميهم من أحد جسور المدينة في وقت أشارت فيه تقارير إعلامية إلى أن التنظيم المتطرف اعدم 284 شخصا كلهم رجال وأطفال من سكان الموصل.

القوات العراقية تقضي على عدد من إرهابيي داعش في الموصل وكركوك

إلى ذلك قضى سلاح الجو العراقي على عدد من إرهابيي تنظيم “داعش” بينهم ما يسمى “نائب والي الموصل” في المحور الشمالي للمدينة.
وقال التلفزيون العراقي إن “طائرات سلاح الجو العراقي قتلت ما يسمى نائب والي الموصل في منطقة تلكيف في المحور الشمالي للموصل” .

وكان مصدر عراقي أشار في وقت سابق إلى أن قوات الجيش العراقي دخلت إلى مركز قضاء تلكيف وحررت حيي سومر والعسكري وسيطرت عليهما ورفعت العلم العراقي فوق أبنيتهما.

إلى ذلك نقلت السومرية نيوز عن قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد شاكر جودت قوله في بيان إن “قوة من اللواء التاسع من الشرطة الاتحادية قتلت خمسة ارهابيين وفجرت دراجتين ملغمتين على اطراف الشورة جنوب الموصل”.

من جهته أشار مصدر محلي في محافظة نينوى إلى تمكن أحد قناصي الجيش من قتل “سياف داعشي” أثناء محاولته نحر مراهق في الحي العربي داخل الموصل في شارع عام بتهمة الانتماء الى كتائب المقاومة الشعبية والقيام بعمليات مسلحة ضد عناصر التنظيم .

وتواصل القوات الأمنية العراقية المشتركة عملية استعادة الموصل من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي الاثنين الماضي بدء العملية.
إلى ذلك أعلن مدير شرطة الاقضية والنواحي في كركوك العميد سرحد قادر أن “قوات من شرطة الاقضية والنواحي تمكنت من قتل سبعة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي بين قرية صاري تبه وزندانة جنوب شرق المدينة خلال محاولة فرارهم من أحد أحيائها”.
وفي كركوك أيضا ذكر مصدر أمني عراقي أن قوة أمنية تمكنت من اعتقال أحد إرهابيي تنظيم “داعش” الذين هاجموا مباني حكومية في المدينة.
وهاجم إرهابيون من “داعش” يوم الجمعة الماضي عدة مقار حيوية في كركوك عبر مسلحين وانتحاريين منذ ساعات الفجر الأولى واستهدف هجومان انتحاريان محطة الدبس لتوليد الطاقة لتتمكن القوات الأمنية بعد ذلك من السيطرة على الوضع في المحافظة.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...