السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي جنوب حلب وعدد من المزارع بريف دمشق

23-10-2016

السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي جنوب حلب وعدد من المزارع بريف دمشق

أعلن مصدر عسكري استعادة السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي في ريف حلب الجنوبي الغربي بعد القضاء على مجموعات إرهابية تابعة لما يسمى “جيش الفتح” كانت تسللت إليها في وقت سابق.
وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عملية اتسمت بالسرعة والدقة في التنفيذ واستخدام وسائط نارية متنوعة انتهت “باستعادة السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي جنوب غرب الكليات العسكرية” إلى الجنوب الغربي من مدينة حلب.
وبين المصدر أن عناصر الهندسة “قاموا بتمشيط المنطقة وتفكيك العبوات الناسفة والمفخخات التي زرعها الإرهابيون قبل مقتل عدد منهم وفرار آخرين”.
واستعادت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة في الـ 14 من الشهر الجاري السيطرة على منطقة المقلع وكسارات العويجة وقوس العويجة بعمق 1 كم وبعرض جبهة 1 كم عند الأطراف الشمالية لمدينة حلب وفي الثاني من الشهر ذاته استعادت السيطرة الكاملة على مشفى الكندي وتلال ومزارع استراتيجية جنوب غرب مخيم حندرات.
وتنتشر في الريف الجنوبي والأحياء الشرقية لمدينة حلب تنظيمات تكفيرية أبرزها “جبهة النصرة” و”حركة نور الدين الزنكي” التي تصنفها واشنطن على أنها “معارضة معتدلة” وتدفع لمرتزقتها الرواتب وتمدها بالسلاح والذخيرة وتعتدي على الأهالي في الأحياء الآمنة وكان آخرها أمس الأول حيث أصيب 3 أشخاص بينهم طفل جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية المنتشرة في الأحياء الشرقية بالقذائف الصاروخية على حي الجميلية.

إلى ذلك سقط عشرات القتلى بين صفوف إرهابيي تنظيم “داعش” خلال عمليات نوعية لوحدات من الجيش والقوات المسلحة على أوكارهم ومحاور تحركهم في دير الزور.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو ورمايات من المدفعية والدبابات في الجيش العربي السوري نفذت صباح اليوم عمليات مكثفة على أوكار وتجمعات وطرق إمداد لإرهابيي تنظيم “داعش” في محيط البانوراما وجبل الثردة وقرية الجفرة وشرق مطار دير الزور العسكري.
ولفت المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن “سقوط أكثر من 50 قتيلا بين صفوف التنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وتدمير 6 عربات بعضها مزود برشاشات ثقيلة”.
وأحبطت وحدات الجيش أمس هجوماً لتنظيم “داعش” الإرهابي على مطار دير الزور العسكري وكبدته خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد ودمرت مقر قيادة وقضت على عدد من إرهابيي التنظيم في أحياء الحويقة والعمال والرصافة بدير الزور وقرية البغيلية.

وحققت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تقدما جديدا في ريف دمشق الجنوبي الغربي وسيطرت على مجموعة مزارع في محيط بلدتي خان الشيح وزاكية.
وأشار مصدر عسكري إلى أن وحدات من الجيش ومجموعات الدفاع الشعبية خاضت خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة مع إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات المنضوية تحت زعامته في ريف دمشق الجنوبي الغربي و”استعادت صباح اليوم السيطرة على مجموعة من المزارع شمال غرب بلدة خان الشيح وجنوب غرب بلدة زاكية”.
وبين المصدر أنه تم “القضاء على العديد من الإرهابيين خلال السيطرة على المزارع وفرار من تبقى منهم بعد تدمير آخر تحصيناتهم”.
واستعادت وحدات من الجيش منذ بداية عملية عسكرية في الأول من الشهر الجارى السيطرة على بلدة الديرخبية وعلى العديد من كتل الأبنية في محيط تل أبو سية بعد تكبيد إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” خسائر بالأفراد والعتاد.

- في هذه الأثناء نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري صباح اليوم طلعات مكثفة على تجمعات وتحصينات الإرهابيين التابعين لتنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية بريفي حمص الشمالي والشرقي.
وأفاد مصدر عسكري بأن الضربات الجوية أسفرت عن “تدمير تجمعات وآليات بعضها مزود برشاشات متنوعة لإرهابيي “جبهة النصرة” في قريتي العامرية وتل دهب ومدينة الرستن” بالريف الشمالي.

وقضت وحدات من الجيش  أمس على العديد من الإرهابيين ودمرت مقراتهم وخطوط إمدادهم في وادي سليم شرق قرية القنيطرات على اتجاه تلبيسة وفي قرية كفرلاها بمنطقة الحولة.

وإلى الشرق من مدينة حمص بنحو120 كم أشار المصدر العسكري إلى أن الطيران الحربي السوري “قضى في ضربات مكثفة على إرهابيين من تنظيم “داعش” ودمر لهم تحصينات وآليات مزودة برشاشات متوسطة وثقيلة في محيط حقل شاعر للغاز”.
وأسفرت عمليات الجيش أمس ضد تجمعات وتحركات تنظيم “داعش” الإرهابي في محيط حقل المهر وتلتي المئة والعواميد وشمال تلة الصوانة عن مقتل العديد من أفراد التنظيم التكفيري وتدمير آلياتهم وأسلحتهم.

وفي ريف حماة قال مصدر عسكري إن سلاح الجو دمر مقرات وأوكارا وعددا من الدبابات والآليات المزودة برشاشات للتنظيمات الإرهابية وقضى على عدد من أفرادها في خربة معرين ومورك واللطامنة وطيبة الإمام وتل المنطار والمصاصنة والسمان ومن بين الإرهابيين القتلى القيادي في تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي “أحمد عبد الرزاق الحنش”.

- كما نفذت وحدة من الجيش رمايات نارية على تجمعات ونقاط تحصن إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان العدو الإسرائيلي في منطقة درعا البلد.

فإلى الشرق من ساحة بصرى بمخيم النازحين ذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش “دمرت وكرا كانت تتحصن فيه مجموعة إرهابية في رمايات نارية دقيقة على نقطة محصنة لهم” مشيرا إلى “وقوع أفراد مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب كانت تقوم بأعمال تخريب في حي العباسية” بدرعا البلد.

ودمرت وحدات من الجيش أمس أوكارا وتحصينات لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامته وقضت على أعداد منهم في أحياء الحمادي ومخيم النازحين ومحيط مبنى البريد وحارة البجابجة وحي السيبة في منطقة درعا البلد وعلى الطريق الواصل بين مدينة بصرى الشام وقرية صماد بريف درعا.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...