وزير الدفاع الأمريكي يقر بـ “احترافية ومهنية” القوات الجوية الروسية في عملياتها فوق سورية

23-10-2016

وزير الدفاع الأمريكي يقر بـ “احترافية ومهنية” القوات الجوية الروسية في عملياتها فوق سورية

أقر وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر بـ “احترافية ومهنية” القوات الجوية الروسية في عملياتها في الاجواء السورية.

وبدأت القوات الجوية الروسية في ال 30 من أيلول من العام الماضي عملية عسكرية بناء على طلب من الدولة السورية لدعم جهود الجيش العربي السوري في معركته ضد الإرهاب أسفرت عن تدمير آلاف الأهداف للتنظيمات الإرهابية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن كارتر قوله في حديث للصحفيين خلال زيارته إلى العاصمة العراقية بغداد.. “إن روسيا تتعامل باحترافية عالية عند ظهور مسائل خلافية بين قوات التحالف وسلاح الجو الروسي بخصوص العمليات الجوية في سماء سورية” مؤكدا أن “الباب يبقى دائما مفتوحا أمام روسيا لمزيد من التعاون فيما يخص العمليات في سورية”.

وفي استمرار لازدواجية المعايير التي تتبعها الادارة الأمريكية قال كارتر إن هذا “التعاون بين روسيا والولايات المتحدة ينطبق على سورية فقط ولا ينطبق على العراق” مشيرا إلى وجود قنوات اتصال مع وزارة الدفاع الروسية لضمان أمن قواته ولتجنب التصادم وعدم السماح بوقوع حوادث في إطار مذكرة بين الجانبين في هذا الشأن.

وتستمر واشنطن في مراوغتها ومحاولات التهرب من مسؤءولياتها حيث أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية مطلع الشهر الجاري تعليق مشاركتها في القنوات الثنائية مع روسيا التي فتحت للحفاظ على اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية وزعمت بأن موسكو “لم تنفذ التزاماتها بموجب الاتفاق” فيما أشارت الوزارة من جانب آخر إلى أن واشنطن ستواصل استخدام قنوات الاتصال العسكرية مع روسيا لتجنب وقوع حوادث في أجواء سورية.

يذكر أن الولايات المتحدة تقود من خارج مجلس الامن ما تسميه “تحالفا دوليا” لمحاربة تنظيم “داعش” منذ اب عام 2014 فيما تثبت المعطيات غير ذلك حيث يمعن هذا التحالف بشكل متعمد في تدمير البنى التحتية والمنشات السورية ودعم التنظيم التكفيرى.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...