ريابكوف: تمديد هدنة حلب رهن بالطرف الآخر

22-10-2016

ريابكوف: تمديد هدنة حلب رهن بالطرف الآخر

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف إن قرار تمديد التهدئة الإنسانية في حلب من عدمه ليس مرتبطا بروسيا وإنما مرتبط بالخطوات التي سيتخذها الطرف الآخر.

ونقلت وكالة نوفوستي عن ريابكوف قوله إننا “سنرى كيف ستسير الأحداث اليوم ..لقد صرحت القيادة العليا أن هذا الأمر ليس مرتبطا بروسيا وإنما مرتبط بقدر كبير بما إذا كان الطرف الآخر سيمشي في هذا الاتجاه أو لا”.

وكان المتحدث باسم هيئة الأركان الروسية الفريق سيرغي رودسكوي أعلن في تصريح صحفي له أمس أنه “رغم عرقلة إعادة الوضع في منطقة حلب إلى طبيعته من قبل تشكيلات ما تسمى ب/المعارضة المعتدلة/ ورعاتها إلا أنه تم تمديد التهدئة الإنسانية لمدة 24 ساعة إضافية اعتبارا من الساعة الثامنة من صباح يوم السبت إلى الساعة السابعة مساء استجابة لمطالب الأمم المتحدة ومنظمات دولية أخرى”.

وأضاف ان “جميع الطلبات التى توجهها روسيا إلى الجانب الأمريكي بالتأثير على مسلحي /المعارضة المعتدلة/ المزعومة وإقناعهم بوقف عمليات القصف والسماح للأهالى بالمغادرة أو مغادرتها بأنفسهم تبقى بلا رد” لافتا إلى أن الممرات الإنسانية المفتوحة لخروج المدنيين “لا تزال محاصرة من قبل الإرهابيين وهي تحت مرمى نيرانهم”.

وتؤكد الوقائع إلى جانب ما كشفته وسائل الإعلام مؤخرا عن تسليح واشنطن لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي عدم جدية الولايات المتحدة والأطراف الغربية في التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية وسعيها فقط لكسب المزيد من الوقت لإنقاذ التنظيمات الإرهابية التي ترعاها في سورية وتحاول تسويقها تحت مسمى “معارضة معتدلة”.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...