القوات الأمنية العراقية تفرض سيطرتها الكاملة على كركوك

22-10-2016

القوات الأمنية العراقية تفرض سيطرتها الكاملة على كركوك

أفاد التلفزيون العراقي بأن القوات الأمنية العراقية فرضت سيطرتها التامة على كركوك وقامت برفع جزئي لحظر التجوال في المدينة.

;ما تمكن الجيش العراقي اليوم من الدخول الى أطراف مدينة تلكيف ومن إحراز تقدم باتجاه منطقة التبادل التجاري شمال مدينة الموصل العراقية.

ونقل موقع السومرية نيوز العراقي عن الإعلام الحربي العراقي قوله إن “قوة مشتركة من المغاوير والحشد الشعبي تتقدم باتجاه منطقة التبادل التجاري الواقعة قرب قرية فليفل في نينوى شمال الموصل”.

بدورها أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية العراقية في بيان مقتضب أسماء القرى السبع والثلاثين التي حررتها بالتعاون مع القوات الأمنية الأخرى وقوات الحشد الشعبي خلال الأيام الستة من بدء العمليات العسكرية لتحرير المدينة.

وكانت الشرطة أعلنت أمس تحرير قريتي دويزات في المحور الجنوبي شرق دجلة ورفع العلم العراقي عليها ونعناعة وقتل 15 إرهابياً.

من جهة ثانية تمكنت قوة عراقية مشتركة من قتل 9 من إرهابيي تنظيم “داعش” حاولوا اقتحام ناحية ليلان شرق محافظة كركوك العراقية.

يذكر أن محافظة كركوك شهدت أمس هجمات إرهابية انتحارية وتحصن مسلحين داخل مبان في المحافظة فيما فرضت القوات الأمنية حظر تجوال وتمكنت من قتل العشرات من الإرهابيين المهاجمين.

وكانت القوات المسلحة العراقية استعادت صباح اليوم مبنى قائممقامية قضاء الحمدانية جنوب شرق الموصل بعد دحر إرهابيي تنظيم “داعش” منه ورفعت العلم العراقي هناك.

وأفاد مصدر أمني عراقي في تصريح نقله موقع السومرية نيوز العراقي بأن “وحدات الجيش العراقي تمكنت خلال الساعات الأولى من صباح اليوم من دخول مركز قضاء الحمدانية وتحرير مبنى قائممقامية الحمدانية من سيطرة تنظيم داعش” لافتا إلى أن رفع العلم العراقي فوق مبنى القائممقامية يشكل خطوة مهمة تفعلها القوات الأمنية بعد تحرير كل قرية أو ناحية أو قضاء.

وتتواصل لليوم السادس على التوالي العملية العسكرية المستمرة التي بدأها الجيش العراقي لتحرير مدينة الموصل من تنظيم “داعش” الإرهابي.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...