الدفاع الروسية تعلن تفاصيل غارات الطائرتين البلجيكيتين على بلدة حساجك في حلب

21-10-2016

الدفاع الروسية تعلن تفاصيل غارات الطائرتين البلجيكيتين على بلدة حساجك في حلب

جددت وزارة الدفاع الروسية تأكيدها أن الغارات الجوية التي استهدفت بلدة حساجك في حلب أمس الأول نفذتها طائرتان بلجيكيتان من طراز /إف 16/.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في مؤتمر صحفي أن “وسائل المراقبة الجوية الروسية رصدت إقلاع طائرتين حربيتين تابعتين “للتحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية من مطار السلطي في الأردن في الساعة /34ر1/ بتوقيت موسكو من صباح يوم الـ /18/ من تشرين الأول الجاري”.

وبين المتحدث أن “الطائرتين تابعتان لسلاح الجو البلجيكي وتزودتا بالوقود من طائرة صهريج أمريكية بالقرب من دير الزور الساعة /52ر2/ ثم واصلتا التحليق باتجاه الشمال الغربي وتزودتا بالوقود مرة ثانية في الساعة /19ر4/ من الطائرة الأمريكية ذاتها”.

وأشار كوناشينكوف إلى انهم “لم يتلقوا أي بلاغ من قبل الولايات المتحدة الأمريكية حول تحليقات الطائرتين البلجيكيتين في الـ/18/ من الجاري” لافتا إلى أن واشنطن تبلغ عادة روسيا خلال عمليات تبادل المعلومات بخطط تحليقات طائرات “التحالف الدولي” في سورية.

وشنت طائرتان تابعتان “للتحالف الدولي” أمس الأول غارات على بلدة حساجك في حلب ما أدى إلى استشهاد 6 أشخاص وإصابة 4 آخرين بجروح متفاوتة وتدمير مبنيين سكنيين.

وفي إطار استهدافه للبنى التحتية في سورية تحت مزاعم الحرب على تنظيم “داعش” دمر طيران “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة أمس جسرين فوق نهرى الفرات والخابور بريف دير الزور.

وارتكبت طائرات “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة مجزرة بحق /120/ مدنيا سوريا على الاقل في غارات شنتها مقاتلات فرنسية في الـ/19/ من تموز الماضي على قرية طوخان الكبرى شمال مدينة منبج بريف حلب وفى الشهر ذاته ارتكبت طائرات هذا التحالف مجزرة في قرية الغندورة قرب مدينة منبج متسببة باستشهاد /45/ سوريا منهم 7 أطفال وبجرح نحو 50 آخرين.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...