انتهاكات لهدنة اليمن ..وتشكيك سعودي

21-10-2016

انتهاكات لهدنة اليمن ..وتشكيك سعودي

أعلن «التحالف» السعودي امس، أنه «ليس هناك وقفٌ لإطلاق النار في اليمن»، مشددا في الوقت ذاته على التزامه بالهدنة التي بدأت فجر الخميس لمدة 72 ساعة، والتي اتهم الحوثيين بخرقها. واتهم المتحدث باسم «التحالف» أحمد عسيري الحوثيين بارتكاب خروقات في اليوم الاول للهدنة التي أقرت بموجب خطة للامم المتحدة، مؤكدا انه «ليس هناك وقف لإطلاق النار في اليمن»، و«أن الوضع مماثل للمرة السابقة مع الدعوة الى وقف لإطلاق النار».
وأمس، سجلت خروقات منذ اللحظات الاولى للهدنة، وهي السادسة من نوعها بين أطراف النزاع المستمر منذ زهاء 19 شهراً. أعلن الدفاع المدني السعودي «سقوط مقذوف عسكري من داخل الاراضي اليمنية، نتج منه إصابة مواطن وابنته» في منطقة جازان بجنوب المملكة.
وفي صنعاء، أفاد سكان عن تحليق طيران «التحالف» فجر الخميس، من دون شن غارات على المدينة.
وتحدّثت وكالة «سبأ» اليمنيّة عن مقتل ثلاثة يمنيّين من أسرةٍ واحدة في غارةٍ لطيران «التّحالف العربي» بقيادة السعودية استهدفت أمس منزلاً في مديريّة باقم في محافظة صعدة. وأوضحت أنّ «التّحالف» شنّ كذلك قصفاً مدفعيّاً مكثّفاً على منازل ومزارع المدنيّين في مديرية صرواح بمأرب.
وكان عسيري قد أكد تعليقاً على خرق الهدنة، «تفهم الوضع الميداني»، موضحاً أنّه «عندما يتمّ إعلان وقف النار، فهذا يتطلّب بعض الوقت حتى تصل جميع الأوامر والتعليمات لجميع مقاتلي الانقلابيين». وأشار إلى أنّه «سيتمّ توثيق الخروقات وإبلاغ الجهات المعنيّة بها وعلى رأسها الأمم المتحدة».

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...