السلطات الفرنسية توجه تهمة التخطيط لتنفيذ عمل إرهابي لتلميذ في الخامسة عشرة من عمره

01-10-2016

السلطات الفرنسية توجه تهمة التخطيط لتنفيذ عمل إرهابي لتلميذ في الخامسة عشرة من عمره

أودع تلميذ فرنسي في الخامسة عشرة من عمره السجن مساء أمس بعد أن وجهت السلطات الفرنسية إليه تهمة التخطيط لتنفيذ اعتداء إرهابي.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر قضائي فرنسي قوله.. إنه تم توجيه تهمة تشكيل عصابة إجرامية على ارتباط بمخطط إرهابي للتلميذ بعد أن اتضح انه كان على تواصل عبر خدمة تلغرام للرسائل السريعة مع الإرهابي الفرنسي رشيد قاسم الذي يشتبه بأنه يجند متطوعين ويوجههم من المناطق التي يسيطر عليها تنظيم “داعش” الإرهابي بين العراق وسورية.

ووفق ما تقول السلطات فإن المدعو قاسم هو المسؤول عن التحريض بصورة مباشرة على عملية قتل شرطي ورفيقته في الـ 13 من حزيران الماضي في مانيانفيل في إقليم إيفلين وعملية ذبح كاهن داخل كنيسته في سانت إتيان دو روفري في إقليم سين ماريتيم في الـ 26 من تموز كما يعتقد أنه وجه مجموعة النساء اللواتي اعتقلن في مطلع أيلول بتهمة الضلوع في محاولة تفجير سيارة مفخخة بواسطة قوارير غاز وسط باريس.

وأشار المصدر إلى أن التلميذ لم يكن معروفا لدى أجهزة الاستخبارات وتم توقيفه صباح الأربعاء الماضي في منزل والديه في دومون في إقليم فال دواز شمال وسط فرنسا ووضع قيد التوقيف الاحترازي لـ 48 ساعة قبل مثوله أمام القضاء صباح أمس لافتا إلى انه “تم الاشتباه بانه سينتقل إلى تنفيذ المخطط الإرهابي الذي كان يحضر له”.

وكانت السلطات الفرنسية أوقفت خلال الأسابيع الأخيرة نحو عشرة فتيان للاشتباه بتخطيطهم لتنفيذ اعتداءات تحت تأثير الإرهابي رشيد قاسم.

وتأتي هذه التوقيفات في وقت حذر رئيس الوزراء مانويل فالس من أن الخطر الإرهابي “في أقصى مستواه” في فرنسا التي شهدت منذ العام الماضي سلسلة من الاعتداءات الإرهابية أوقعت 238 قتيلا.

وتشهد الدول الغربية عموما حالة من الذعر بعد ارتداد الإرهاب الذي دعمته على مدى السنوات الماضية في سورية عبر تسليح وتمويل التنظيمات الإرهابية التي تعيث قتلا وتخريبا فيها والسماح لمواطنيها بالالتحاق بصفوف هذه التنظيمات.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...