السيطرة على تلة أم عبود بريف دير الزور والقضاء على أعداد كبيرة من إرهابيي “جيش الفتح” بريفي حماة وإدلب

01-10-2016

السيطرة على تلة أم عبود بريف دير الزور والقضاء على أعداد كبيرة من إرهابيي “جيش الفتح” بريفي حماة وإدلب

نفذ الطيران الحربي السوري صباح اليوم غارات على تجمعات ومواقع انتشار وتحركات إرهابيي “جيش الفتح” المرتبط بنظامي أردوغان وبني سعود في ريفي حماة وإدلب.

وأفاد مصدر عسكري بأن الغارات الجوية تركزت على مواقع الإرهابيين في قرى وبلدات معردس وقبيبات أبو الهدى والنقرة البيضاء ومحيط مورك وفي كفر زيتا وخفسين وضهرة السودا وتلتي الناصرية وجديد بريف حماة الشمالي و”أسفرت عن تكبيد إرهابيي “جيش الفتح” أعداداً كبيرة من القتلى وتدمير مقرات وعشرات الآليات بعضها مدرع ومصفح ومزود برشاشات”.

ودمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري أمس دبابات وآليات لإرهابيي “جيش الفتح” وأوقع بينهم العديد من القتلى والمصابين في قرى وبلدات عطشان وسكيك والشعثة والطليسية والكبارية وصوران.

وفي ريف إدلب الجنوبي والشرقي أسفرت ضربات الطيران الحربي السوري على مقرات ومحاور تحرك لإرهابيي “جيش الفتح” في التمانعة والمتوسطة ومعرة النعمان وشرق خان شيخون عن “سقوط العديد من القتلى بين صفوفهم” وفقاً للمصدر العسكري.

وأوقع سلاح الجو أمس قتلى ومصابين بين إرهابيي “جيش الفتح” شمال سراقب ودمر آليات لإرهابيي “جبهة النصرة” و”جند الأقصى” في بلدة التمانعة وقرية جرجناز بريف إدلب.

- وسيطرت وحدة من الجيش العربي السوري على تلة أم عبود بريف دير الزور الجنوبي الغربي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية فيها.

ونفذت وحدة من الجيش في دير الزور نفذت صباح اليوم عملية نوعية على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم “داعش” في تلة أم عبود انتهت “بالسيطرة الكاملة عليها بعد مقتل وإصابة العشرات من أفراد التنظيم التكفيري”.

وخاضت وحدات من الجيش اشتباكات عنيفة مع إرهابيين من تنظيم “داعش” على محوري المقابر وحي العرفي بمدينة دير الزور انتهت “بتكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد الحربي”.

وأفاد مراسل سانا في وقت لاحق بأن سلاح المدفعية في الجيش العربي السوري نفذ رمايات مركزة على تجمع آليات لتنظيم “داعش” الإرهابي في مزارع منطقة البانوراما على الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة دير الزور.

وبين المراسل أن الرمايات أسفرت عن “تدمير 5 سيارات مزودة برشاشات ومضادات ومقتل العديد من أفراد التنظيم التكفيري من بينهم “أبو البراء سويدان” و”أبو يعقوب” و”أبو محمد خشام” و”أبو دجانة”.

وأحبطت وحدة من الجيش الخميس الماضي هجوم مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” تسللت على طول الساتر الشرقي لمطار دير الزور العسكري وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين بينما لاذ الآخرون بالفرار.

- إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش العربي السوري تجمعات وآليات لتنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية في درعا وريف السويداء الشرقي.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش وجهت ضربات مكثفة على مجموعة من إرهابيي “جبهة النصرة” كانت تقوم بأعمال تخريبية في منطقة درعا البلد “أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من أفرادها وتدمير تحصيناتهم ومقراتهم”.

ودمرت وحدات من الجيش أمس مقرات لإرهابيي “جبهة النصرة” كانوا يقومون بأعمال تخريب في حارة البدو وحي الكرك في منطقة درعا البلد.

وأشار المصدر إلى أن “وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة من إرهابيي “داعش” تسللت من قرية خربة صعد باتجاه إحدى النقاط العسكرية في تل بثينة” بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وأكد المصدر أن “الاشتباك انتهى بتدمير سيارة مزودة بمدفع رشاش لإرهابيي التنظيم التكفيري ومقتل وإصابة عدد من أفراده”.

وأضاف المصدر.. أن “وحدة من الجيش قصفت تجمعا لإرهابيي “داعش” في قرية القصر” شرق مدينة السويداء بنحو 40 كم ما أسفر عن سقوط العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهم.

وأوقعت وحدات من الجيش أمس قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي تنظيم “داعش” التكفيري ودمرت تحصيناتهم وأدوات إجرامهم في قريتي برد والقصر بريف السويداء الشرقي.

وتعمل وحدات الجيش العاملة في ريف السويداء بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على إحباط محاولات إرهابيي “داعش” التسلل إلى التجمعات السكانية المنتشرة على أطراف بادية السويداء ومنع تهريب الأسلحة والنفط المسروق من الآبار السورية.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...