السيطرة على حي الفرافرة شمال غرب قلعة حلب

27-09-2016

السيطرة على حي الفرافرة شمال غرب قلعة حلب

استعادت وحدات من الجيش حي الفرافرة شمال غرب قلعة حلب بالكامل بعد القضاء على أعداد من الإرهابيين وقامت وحدات الهندسة بتفكيك وإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المجموعات الإرهابية في الحي.

كما دمرت وحدات من الجيش بإسناد من الطيران الحربي السوري أكثر من 13 آلية بينها دبابات وعربات قتالية في عملياتها المتواصلة على تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظامي ال سعود الوهابي وأردوغان الاخواني بريفي حماة وإدلب.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش “نفذت عمليات محكمة ووجهت رمايات نارية دقيقة على تجمعات التنظيمات الإرهابية في قرى وبلدات معان ومحيطها وطيبة الإمام ومورك وتل بزام ومعردس” بريف حماة الشمالي.

وبين المصدر أن العمليات أسفرت عن “تدمير 3 دبابات و4 عربات قتالية و6 سيارات مزودة برشاشات والقضاء على عدد من الإرهابيين”.

وكانت وحدات من الجيش دمرت أمس 4 دبابات و4 عربات مصفحة و 6 آليات مزودة برشاشات ومدفع130 وأوقعت عددا كبيرا من القتلى والمصابين بين الإرهابيين في عطشان وتل سكيك وسكيك وأم حارتين وقضت على 18 إرهابيا بينهم متزعمون في ضربات نارية على محور معان كوكب ومعان الكبارية بريف حماة الشمالي.

وفي ريف إدلب الجنوبي ذكر المصدر أن الطيران الحربي السوري “دمر آليات للمجموعات الإرهابية وقضى على عدد من أفرادها في غارات على تجمعاتهم ونقاط تحصنهم في قرية بعربو وبلدة التمانعة وجنوب مدينة خان شيخون” في منطقة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

ودمر الطيران الحربي السوري السبت الفائت آليات ومقرات لإرهابيي “جيش الفتح” في خان شيخون وبلدة التمانعة.

وتنتشر في ريف حماة الشمالي مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “أحرار الشام” و”صقور الشام” و”فيلق الشام” و”أجناد الشام” وغيرها المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” إضافة إلى مجموعات تابعة لـ”جند الاقصى” الإرهابي الموالي لتنظيم “داعش” التكفيري وتعتدى جميعها على الإهالي في محافظات حماة وادلب وحلب.

- في هذه الأثناء نفذ الطيران الحربي طلعات جوية مكثفة على تجمعات التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظامي أردوغان الاخواني وآل سعود الوهابي وكبدتهم خسائر بالأفراد والآليات بريف حلب.

وأفاد مصدر عسكري بأن الطيران الحربي “دمر عددا من مقرات وآليات المجموعات الإرهابية في مدينة دارة عزة وقرية قبتان الجبل” الواقعتين غرب مدينة حلب بنحو30 و 16 كم على التوالي.

ولفت المصدر الى أن الطلعات الجوية على تحصينات وأوكار التنظيمات الإرهابية على محور “كفر حمرا وعندان وحيان” إلى الشمال الغربي من مدينة حلب أسفرت عن “تدمير مقرات وأوكار لهم والقضاء على أعداد من الإرهابيين”.

وتنتشر في عدد من أحياء حلب وريفها مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “أحرار الشام” و”الحزب الإسلامي التركستاني” و”جيش السنة” و”فيلق الشام” و”حركة نور الدين الزنكي” وغيرها من التنظيمات الإرهابية المدعومة من نظام آل سعود الوهابي والمرتبطة بشكل كلي بنظام أردوغان الذي يسهل دخول الإرهابيين المرتزقة إلى سورية.

- إلى ذلك نفذت وحدة من الجيش العربي السوري رمايات نارية على نقاط تحصن التنظيمات الإرهابية المدعومة من كيان العدو الإسرائيلي في منطقة درعا البلد.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش “دمرت عدة آليات ومقار ونقاط محصنة للمجموعات الإرهابية وقضت على عدد من أفرادها في رمايات نارية مركزة على تحصيناتهم شرق دوار المصري وجنوب مؤسسة الكهرباء في حي درعا المحطة بمنطقة درعا البلد.

ودمرت وحدة من الجيش أمس عددا من الآليات وأعطبت عددا منها جنوب غرب التقاطع الرباعي على طريق السد وقضت على مجموعة إرهابية جنوب شرق ساحة بصرى في حي درعا المحطة.

وتنتشر في أطراف حي المحطة مجموعات تكفيرية تتبع لتنظيم “جبهة النصرة” تستهدف المناطق السكنية والنقاط العسكرية تنفيذا لأجندات خارجية معادية للسوريين.

وفي ريف حمص ذكر مصدر عسكري أن سلاح الجو  دمر عدة مقرات وآليات بعضها مزود برشاشات للتنظيمات الإرهابية في السخنة وشمال حقل شاعر وجنوب تدمر والرستن.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...