القوات العراقية تستعيد السيطرة على جزيرة البغدادي في محافظة الأنبار من إرهابيي “داعش”

24-09-2016

القوات العراقية تستعيد السيطرة على جزيرة البغدادي في محافظة الأنبار من إرهابيي “داعش”

استعادت القوات العراقية سيطرتها على جزيرة البغدادي في محافظة الأنبار من تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأفاد موقع السومرية نيوز بأن القوات العراقية مدعومة بالحشد الشعبي وبإسناد من سلاح الجو أحكمت أمس سيطرتها على جزيرة البغدادي بعد اشتباكات عنيفة مع إرهابيي “داعش”.

إلى ذلك ذكر التلفزيون العراقي أن القوات المشتركة حررت قرية جفر الحار جنوب الشرقاط من تنظيم “داعش” الإرهابي.

وكانت القوات العراقية تمكنت أمس الأول من الدخول إلى مركز قضاء الشرقاط في محافظة صلاح الدين الواقعة شمال شرق بغداد بعد معارك خاضتها على مدار ثلاثة أيام مع إرهابيي تنظيم “داعش” لاستعادة السيطرة على المنطقة.

- من جهة أخرى قتل عدد من الأشخاص وأصيب آخرون جراء تفجير إرهابي بسيارة مفخخة اليوم عند مدخل مدينة تكريت في محافظة صلاح الدين شمال العراق.

وقال مصدر أمني في صلاح الدين لموقع السومرية نيوز “إن انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجرها اليوم عند سيطرة الأقواس في المدخل الشمالي لمدينة تكريت ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الجيش والحشد الشعبي” مشيرا الى أن القوات الأمنية شددت إجراءاتها في محيط المنطقة فيما هرعت سيارات الإسعاف الى مكان التفجير.

وكانت القوات العراقية تمكنت اول أمس من الدخول إلى مركز قضاء الشرقاط فى محافظة صلاح الدين الواقعة شمال شرق بغداد بعد معارك خاضتها على مدار ثلاثة أيام مع إرهابيي تنظيم “داعش” لاستعادة السيطرة على المنطقة.

إلى ذلك نجا قائد شرطة صلاح الدين وعضو مجلس المحافظة عند سيطرة الأقواس من ثلاثة تفجيرات ارهابية استهدفت موكبهما فيما قتل اربعة من عناصر الشرطة.

وأوضح مصدر أمني “أن ثلاثة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة فجروا انفسهم على طريق تكريت / بيجي اثناء مرور موكب قائد شرطة صلاح الدين اللواء الركن ضامن الجبوري ورئيس اللجنة الامنية في مجلس المحافظة “مشيرا الى نجاة قائد الشرطة ورئيس اللجنة الامنية فيما أسفرت التفجيرات عن مقتل أربعة من الشرطة وجرح اخرين.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...