إشارات ذكيّة من الفضاء

31-08-2016

إشارات ذكيّة من الفضاء

تثير موجات قوية التقطها تلسكوب لاسلكي روسي في الخامس عشر من أيار العام 2015، اهتمامًا كبيرًا لدى العلماء الباحثين عن اشارات، قد تكون صادرة عن مخلوقات ذكية. وأفاد العلماء أنه من المبكر تحديد طبيعة الموجات. فهي إما صادرة عن كائنات ذكية، أم ناجمة عن ظاهرة طبيعية، بحسب موقع «سنتوري دريمز». تأتي هذه الاشارات من نجم مشابه لشمسنا يقع في «كوكبة هرقل» على بعد 95 سنة ضوئية من الأرض، (السنة الضوئية تعادل حوالى عشرة آلاف مليار كيلومتر). أما «كوكبة هرقل» فهي مجموعة من النجوم تظهر من الارض وكأنها ترسم شكلًا أو صورة.
سيكون هذا الاكتشاف موضع نقاش في المؤتمر الدولي السابع والستين لعلم الفلك، المقررعقده في السابع والعشرين من أيلول في المكسيك. وفي حال ثبت أن هذه الاشارات مصدرها جهاز لاسلكي يبث في كل الاتجاهات، فهذا يعني أن الحضارة الموجودة هناك تفوق بكثير تطوّر حضارة الانسان، بحسب العلماء. أما في حال كان مصدرها أجهزة موجهة فقط في الاتجاه الذي تقع فيه مجموعتنا الشمسية، فان الحضارة هناك قد تكون موازية في تقدمها لحضارة الارض.
وقلل عالم الفضاء في جامعة «تكساس»، نيك سانتزيف، من الحماسة والتوقعات، قائلًا إنه «لو كنت مكان هؤلاء الباحثين، لواصلت المراقبة ولكن من دون الإفراط في التخيلات، لأن هذه الموجة تستخدمها القوات المسلحة، وقد تكون الاشارات الملتقطة مجرد إشارات عسكرية».

(أ ف ب)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...