مديرية إدارة المخاطر جديد السورية للتأمين

31-08-2016

مديرية إدارة المخاطر جديد السورية للتأمين

تفعيلاً لنظام متين وذي شفافية عالية لإدارة المخاطر ونظراً لحاجة المؤسسة العامة السورية للتأمين للتكيف ومواجهة التحديات على أساس مدروس، وافق مجلس إدارة المؤسسة العامة السورية للتأمين على إحداث مديرية إدارة مخاطر التأمين في المؤسسة وتم تكليف الإدارة بإعداد الدراسة والهيكلية المناسبة لإحداث هذه المديرية، تجاوباً مع البيئة المعقدة التي تعمل المؤسسة ضمنها نتيجة للازدياد في المنافسة، وارتفاع مستويات الجودة المطلوبة في الخدمات المقدمة من المؤسسة التي بدورها تزيد من حدة الضغوطات على جميع الموارد.
وجاء في البيان الصادر عن المؤسسة : إن المؤسسة تعتبر إدارة المخاطر جزءاً لا يتجزأ من فعالية الحوكمة المؤسساتية، وإنه ومن أجل ترسيخ مبادئ الممارسات الجيدة، تقوم المؤسسة بتنفيذ برنامج لإدارة المخاطر بالاستناد إلى معايير قياسية ودولية لإدارة المخاطر.
ويسعى نظام إدارة المخاطر إلى التوفيق بين فرص العمل ومخاطر التحديات الراهنة للمؤسسة في تحقيق أهدافها الإستراتيجية، والذي يشمل جميع المخاطر بدءاً من الأخطار العالمية والإستراتيجية إلى المخاطر المنخفضة على مستوى الأقسام والأفراد. وقد وضعت المؤسسة إطاراً لإدارة المخاطر يوفر منهجية شاملة للمؤسسة العامة السورية للتأمين لكشف المخاطر وإدارتها حتى لا تكون عائقاً أمام المؤسسة من تحقيق أهدافها الإستراتيجية.

محمد راكان مصطفى

المصدر: الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...