جمارك المكافحة تضبط زبدة ونشاء مهربة من تركيا

31-08-2016

جمارك المكافحة تضبط زبدة ونشاء مهربة من تركيا

كشف مصدر مسؤول في مديرية الجمارك العامة للوطن عن قيام ضابطة جمارك المكافحة في الإدارة وبناء على معلومات بضبط سيارة محملة بزيت نباتي مهدرج (زبدة) مهربة مصدرها تركيا بوزن 15 طناً وبقيمة 7.7 ملايين ليرة سورية، وقيمة الغرامات وصلت إلى نحو 12 مليون ليرة سورية.
مبيناً أنه تم إرسال عينات من البضائع المصادرة لإجراء التحاليل في مخابر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق والتي أكدت نتائجها صلاحية المادة للاستهلاك، وتم إجراء التسوية من قبل صاحب البضاعة.
إضافة إلى قيام ضابطة المكافحة بضبط سيارة محملة بمادة نشاء مهربة من مصدر تركي بوزن 42 طناً بقيمة 4.3 ملايين ليرة سورية وغرامات وصلت إلى أكثر من 8 ملايين ليرة سورية، مشيراً إلى إرسال عينات من البضائع المصادرة لإجراء التحاليل في مخابر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق وقد أكدت نتائجها صلاحية المادة للاستهلاك، والبضاعة قيد التسوية من قبل صاحبها.
مشيراً إلى قيام أصحاب البضائع بكلتا القضيتين بتقديم بيانات جمركية ادعوا بأنها تعود للبضائع المصادرة، وبناء على كشف لجنة الخبرة في إدارة الجمارك واعترافات السائقين تم التأكد من أن البضائع المضبوطة لا تعود إلى البيانات التي تم إبرازها.
وأشار المصدر إلى وجود الكثير من البضائع التي يتم ضبطها ويحاول أصحابها تقديم بيانات قديمة يحاولون الادعاء بأنها تعود إلى البضائع المصادرة إلا أنه يتم في كثير من الحالات كشف زيف هذه الادعاءات أمام وقائع ثابتة كاعترافات السائقين، أو يتم تقديم بيان يعود لسنتين مضت لبضائع تم إدخالها عن طريق أمانة في منطقة جنوبية ما يخالف المنطق عند الادعاء أن البيان للبضاعة نفسها التي يتم ضبطها بعد سنتين ومازالت بالوزن ذاته ويتم إدخالها تهريباً من المنطقة الشرقية، مؤكداً أن عناصر لجنة الخبرة في الإدارة لديهم كفاءة عالية في مطابقة البضائع مع البيانات والوثائق.

محمد راكان مصطفى

المصدر: الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...