الدول الأكثر إنفاقاً على الطعام

30-08-2016

الدول الأكثر إنفاقاً على الطعام

كشفت دراسة أجرتها وزارة الزراعة الأميركية ومنظمات دولية مختلفة أن معظم الدول الواقعة تحت خط الاستواء هي أكثر الدول إنفاقاً على الطعام، أما في الدول العربية، فحلت الجزائر على رأس القائمة، إذ جاء حجم إنفاق الأسرة الجزائرية على الطعام الأعلى خلال عام 2015، وبلغ أكثر من 43 بالمئة من دخلها السنوي، وهي نسبة قريبة مما تنفقه الأسرة المصرية على الطعام، ولا تبعد كثيراً عما تنفقه الأسرة المغربية والأردنية، وفي تونس تقدر نسبة إنفاق الأسرة على الطعام بـ35.5 بالمئة من إجمالي دخلها السنوي.
وتظهر الإحصائيات أن الأسرة الكويتية تنفق ما نسبته 18.6 بالمئة على الطعام من مجمل دخلها السنوي، وفي الإمارات تصل النسبة إلى 14.4 بالمئة مقابل 14.1 بالمئة في البحرين.
ولفتت الدراسة إلى أن في دول مثل نيجيريا، يتجاوز حجم إنفاق الأسرة على الطعام نصف دخلها السنوي، إذ وصل عام 2014 إلى ما نسبته 56 بالمئة من دخلها، في حين تراجع في العام التالي إلى نحو 39 بالمئة، بحسب دراسات أخرى.
أما أكثر دول العالم إنفاقاً على الطعام فهي الكاميرون، إذ تصل نسبة إنفاق دخل الأسرة من إجمالي دخلها السنوي إلى 46.9 بالمئة، بالمقابل، لا يتجاوز إنفاق الأسرة الأميركية على الطعام، من إجمالي دخلها السنوي، حاجز 7 بالمئة، في حين يتراوح متوسط إنفاق الأسرة في دول أوروبا الغربية حول نسبة 12 إلى 13 بالمئة.
يشار إلى أن متوسط دخل الأسرة الأميركية أعلى بكثير من متوسط دخل الأسرة في كثير من دول العالم الثالث، ويفوق العديد من دخل الأسر في دول أوروبا.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...