وصول شحنة أدوية تزن نحو 2 طن تتضمن لقاحات طبية من كوبا

29-08-2016

وصول شحنة أدوية تزن نحو 2 طن تتضمن لقاحات طبية من كوبا

وصلت شحنة أدوية تزن نحو 2 طن تتضمن لقاحات طبية من كوبا عن طريق مطار دمشق الدولي اليوم كدفعة أولى ضمن اتفاقية الترتيبات المصرفية لتسوية الديون المترتبة على كوبا لصالح سورية.

وأكد وزير النقل المهندس علي حمود في تصريح للصحفيين أن الوزارة أتمت كل الإجراءات الجمركية وعمليات التوضيب والنقل ضمن سلسلة التبريد اللازمة لضمان وصول شحنة الأدوية إلى مطار دمشق الدولي دون تأخير وبإشراف وشروط وزارة الصحة.

وأعرب عن شكره وتقديره لدولة كوبا الصديقة الحريصة على دعم صمود الشعب السوري في جميع المجالات.

من جانبها بينت معاونة وزير الصحة الدكتورة هدى السيد أن شحنة الأدوية تتضمن 200 ألف جرعة من اللقاح وسيتبعها دفعات أخرى خلال الفترة القريبة القادمة والتي تم التعاقد عليها بين المؤسسة العامة للتجارة الخارجية والشركات الدوائية الكوبية وذلك لصالح وزارة الصحة.

من جهته نوه السفير الكوبي بدمشق روهيريو مانويل سانتانا رودريغز بمتانة العلاقات إلى تربط البلدين والتي أرسى دعائمها القائد المؤسس حافظ الأسد والزعيم الكوبى فيديل كاسترو وتم تعزيزها وتطويرها من قبل الرئيسين بشار الأسد وراؤول كاسترو”.

واعتبر السفير الكوبي أن سورية وكوبا تواجهان عدوا واحدا وهو عدو للإنسانية جمعاء وأن الحصار الذي فرضته الولايات المتحدة على كوبا منذ عقود جعلها تنتج أدوية ذات نوعية ممتازة.

وكانت سورية وكوبا وقعتا في نيسان الماضي اتفاقية الترتيبات المصرفية لتسوية الديون المترتبة على كوبا لصالح سورية إضافة إلى التوقيع على عقود استجرار أدوية ومستحضرات صيدلانية مع الشركات الكوبية.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...