كوساتشيوف: نتائج المحادثات الروسية الأمريكية في جنيف تبعث على التفاؤل

27-08-2016

كوساتشيوف: نتائج المحادثات الروسية الأمريكية في جنيف تبعث على التفاؤل

اعتبر رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشيوف أن نتائج المحادثات بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري في جنيف “تبعث على التفاؤل”.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن كوساتشيوف قوله في صفحته على موقع فيسبوك.. “جرت مناقشة الأزمتين في سورية وأوكرانيا في إطار ثنائي بين روسيا والولايات المتحدة حصرا خلال لقاء لافروف وكيري في جنيف” مضيفا.. إن “نتائج المحادثات تبعث على بعض التفاؤل لأول مرة منذ فترة طويلة”.

وكان لافروف أعلن أمس خلال مؤتمر صحفي مع كيري في ختام المحادثات التي اجرياها بجنيف أنه ونظيره الأمريكي قاما بـ “عدد من الخطوات نحو الأمام بشأن الأزمة في سورية وتوصلا إلى اتفاق حول العمل فى اتجاهات محددة وتكثيف الاتصالات الثنائية بهذا الهدف” مشيرا إلى أن الجانب الروسي تلقى لأول مرة من الجانب الأمريكي قائمة بالمجموعات التي انضمت إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية.

من جهة أخرى أشار كوساتشيوف إلى انحياز حكومات الاتحاد الأوروبي الكامل إلى الولايات المتحدة وتأثير ذلك على العلاقات مع روسيا.

وقال إن “الاستعداد لدعم الأمريكيين في كل شيء وعدم دعم روسيا في أي قضية يصبح آلية غير فعالة أكثر فأكثر في السياسة الدولية وهذا هو النهج الذي يحاول الاتحاد الأوروبي اتباعه والذي كان يخلق دائما عددا كبيرا من المشاكل الإضافية بالنسبة للتعاون بين الاتحاد وروسيا”.

يذكر أن دول الاتحاد الأوروبي تتبع املاءات واشنطن فيما يتعلق بمواقفها إزاء معظم القضايا الدولية وعلى رأسها الأزمتان في سورية وأوكرانيا وقد حذت الدول الأوروبية حذو الولايات المتحدة في العقوبات التي فرضتها ضد موسكو منذ عام 2014 بحجة الأزمة في أوكرانيا رغم تكبدها خسائر اقتصادية كبيرة جراء هذه الخطوة.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...