مجلس مدينة حلب يعيد تأهيل ساحة سعد الله الجابري

26-08-2016

مجلس مدينة حلب يعيد تأهيل ساحة سعد الله الجابري

أنهت المديريات الخدمية في مجلس مدينة حلب أعمال رفع الأنقاض وترحيل الأتربة وفتح الطرقات في المناطق والأحياء التي تعرضت إلى اعتداءات التنظيمات الإرهابية المسلحة بالتزامن مع قيام مديرية الحدائق في مجلس المدينة بإعادة زراعة الحدائق والجزر الوسطية والأرصفة بالأشجار والاهتمام بالمساحات الخضراء في كامل أجزاء ومحيط المدينة.

وقال مدير الحدائق في مجلس المدينة المهندس عمر قشرة اليوم إنه تم إنجاز أعمال النظافة والصيانة والترميم لساحة سعد الله الجابري حيث تمت زراعتها بأنواع مختلفة من الشجيرات.

كما جرت بحسب قشرة أعمال تأهيل مآخذ المياه للسقاية وقص المروج وترحيل وتشهيل الأشجار وتعشيب الأرصفة وتعشيب الجزر الوسطية وسقايتها في محيط الساحة وأيضاً باتجاه القصر البلدي وتم إعداد دراسة بصيانة وإصلاح الأحواض المائية والنوافير وسيتم العمل على تأهيلها في الفترة المقبلة.

وأشار قشرة إلى أنه بعد إعادة الأمن والأمان لمنطقة بني زيد ومعامل الليرمون من التنظيمات الإرهابية تمت إعادة تأهيل الجزر الوسطية والمستديرات في محور دوار شيحان والشوارع المتفرعة لافتا إلى أنه تمت إعادة تأهيل حديقة طارق بن زياد في حي الأشرفية وحديقة الباسل في حي الخالدية.

من جانبه أوضح رئيس مجلس مدينة حلب المهندس محمد أيمن حلاق أن مجلس المدينة وفر كل الامكانيات والدعم لمديرية الحدائق لإتمام أعمال تأهيل المساحات الخضراء في الأحياء الآمنة للمدينة من خلال زراعة الأشجار في الحدائق والأحراش والجزر الوسطية والعناية الدائمة فيها، مشيراً إلى أن إعادة تأهيل ساحة سعد الله الجابري والأحواض الزراعية الموجودة فيها إلى جانب صيانة الأحواض المائية والنوافير تركت آثراً إيجابياً لدى المواطنين لما لهذه الساحة من رمزية كبيرة في نفوس أبناء حلب.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...