تدمير تجمعات وعربات إرهابيي”جيش الفتح” بريف حلب

24-08-2016

تدمير تجمعات وعربات إرهابيي”جيش الفتح” بريف حلب

دمرت وحدات من الجيش العربي السوري بإسناد من الطيران الحربي تجمعات وعربات مصفحة ومدرعة لإرهابيي “جيش الفتح” الذي يضم في صفوفه المئات من المرتزقة الاجانبفي ريف حلب الجنوبي.

وذكر مصدر عسكري ان سلاح الجو في الجيش العربي السوري “نفذ صباح اليوم سلسلة غارات على تجمعات وتحركات التنظيمات الإرهابية جنوب غرب الكليات العسكرية” بالريف الجنوبي.

ولفت المصدر الى أن الغارات الجوية اسفرت عن “مقتل العديد من الإرهابيين في المنطقة وتدمير عربات مصفحة ومدرعة وسيارات مزودة برشاشات مختلفة”.

إلى ذلك خاضت وحدة من الجيش خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة مع إرهابيي “جيش الفتح” في محيط تلة أم القرع الاستراتيجية ما أدى إلى “إيقاع قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين وتدمير 3 دبابات و5 آليات مزودة برشاشات ومحملة بالذخيرة”.

ووجهت وحدات الجيش العاملة على اتجاه ريف حلب الجنوبي “ نيران أسلحتها المدفعية والصاروخية الى خطوط وطرق انسحاب ما تبقى من افراد المجموعات الارهابية المهاجمة موقعة إصابات مباشرة في صفوفهم”.

في هذه الاثناء أقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل من سمته “قائد كتيبة الهاون في جيش الفتح” حسين السفراني الملقب ابو مرعي و”المسؤول العسكري في جيش الفتح” زكي الطقيقة.

وكبدت وحدات من الجيش أمس الإرهابيين خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد الحربي ودمرت لهم 9 آليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة على محور الكليات العسكرية ومحيط تلة ام القرع الاستراتيجية بالريف الجنوبي.

-من جهة أخرى وجهت وحدة من الجيش  ضربات مركزة على تحركات وتجمعات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف السويداء الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري بأن الضربات أدت إلى “تدمير عدد من الصهاريج محملة بالوقود المسروق لإرهابيي التنظيم التكفيري في منطقة آبار الرشيدة”  شرق مدينة السويداء بنحو 38 كم.

وأكد المصدر “مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم الحربي”.

وتتخذ المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “داعش” عدداً من المناطق الممتدة على تخوم البادية بريف السويداء الشرقي المفتوحة مع الأردن والعراق منطلقاً للتسلل ونقل الأسلحة والذخيرة والإرهابيين المرتزقة وتهريب النفط المسروق من الآبار في البادية السورية.

- وفي ريف القنيطرة نفذت وحدة من الجيش العربي السوري عملية نوعية على تجمع آليات لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وأسفرت العملية  النوعية في القنيطرة عن “مقتل واصابة العديد من افراد التنظيم التكفيري المرتبط بكيان الاحتلال الإسرائيلي وتدمير 3 آليات محملة بالارهابيين والاسلحة والذخيرة في قرية أم باطنة” إلى الجنوب الشرقي من مدينة البعث.

وسيطرت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أمس ناريا على طرق امداد التنظيمات الإرهابية في قرية العجرف جنوب بلدة خان أرنبة بنحو 3 كم في الريف الشمالي لمحافظة القنيطرة.

- في هذه الأثناء دمرت وحدات من الجيش آليات ومرابض هاون وأوقعت 15 إرهابيا بين قتيل ومصاب خلال ضربات مكثفة على أوكارهم وتجمعاتهم في ريف حماة الشمالي.

و في حماة دمرت وحدة من الجيش “سيارة دفع رباعي ومربض هاون لإرهابيي “جند الأقصى” جنوب بلدة مورك” الواقعة على بعد نحو 35 كم شمال مدينة حماة.

وأكدت المصادر “مقتل وإصابة 11 إرهابيا على الأقل خلال ضربة محققة على أحد مقراتهم في المنطقة”.

ويعد ما يسمى “جند الأقصى” أحد التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” وقد أسسه الارهابى القطرى المدعو “أبو عبد العزيز القطري” قبل أن يعلن مبايعته لتنظيم “داعش” الإرهابي.

إلى ذلك نفذت وحدات من الجيش ضربات مباشرة على أوكار للإرهابيين في قرية اللحايا أسفرت عن مقتل إرهابي وإصابة 3 آخرين وتدمير مربض هاون كان الإرهابيون يستخدمونه لاستهداف القرى الآمنة في ريف حماة الشمالي.

ونفذت وحدة من الجيش عملية نوعية لتأمين الطريق في الريف الشمالي بعد رصد تحرك لمجموعة إرهابية جنوب تلة الصياد شمال بلدة كفرزيتا الواقعة على بعد 38 كم شمال غرب مدينة حماة أدت إلى تدمير سيارتين إحداهما مزودة برشاش والأخرى محملة بالإرهابيين.

وضبطت وحدة من الجيش أمس سيارة بداخلها قواذف مضادة للدروع وذخيرة مدافع ثقيلة للتنظيمات الارهابية على محور الصبورة -وادي العذيب- أثريا شرق مدينة حماة بنحو 100 كم.

- إلى ذلك نفذت وحدات من الجيش  عملية نوعية ضد مقر للتنظيمات الإرهابية المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي في محيط مبنى البريد بمنطقة درعا البلد.

وذكر مصدر عسكري أن العملية أسفرت عن “تدمير المقر ومقتل وإصابة جميع الإرهابيين داخله ومن بين المصابين الإرهابي “أبو صافي المصري” متزعم ما يسمى “لواء الاعتصام بالله” .

ويعد “لواء الاعتصام بالله” إحدى المجموعات الإرهابية المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” وارتكب خلال الفترة الماضية العديد من الجرائم بحق الأهالي في مناطق متفرقة من محافظة درعا.

ونفذت وحدات من الجيش أول أمس عمليات نوعية ضد تجمعين للتنظيمات الإرهابية في منطقة درعا البلد والمحطة بمدينة درعا انتهت بمقتل معظم الإرهابيين في التجمعين وتدمير أسلحتهم.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...